محليات

تصدير 300 وحدة تبريد هوائية سعودية الصنع للسوق الأمريكية

100 مليون ريال في المرحلة الأولى

 
استضافت شركة جونسون كنترولز العربية (JCA)، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول البناء الذكية والصحية والمستدامة، حدثًا بارزًا في مجال التصدير داخل مجمع يورك الصناعي بمدينة الملك عبدلله الاقتصادية، والذي يعد أكبر مصنع لشركة جونسون كنترولز العالمية في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية. ويحتفل هذا الحدث بتصدير أكثر من 300 وحدة تبريد هوائية (تشيلر) سعودية الصنع من العلامة التجارية الرائدة يورك، إلى السوق الأمريكية خلال هذا العام، بقيمة سوقية إجمالية بلغت 100 مليون ريال في المرحلة الأولية.

وضم الحدث توقيع مذكرة انضمام بين جونسون كنترولز العربية وهيئة تنمية الصادرات السعودية، لفتح حساب استراتيجي للشركة لدي الهيئة، تماشيًا مع جهود تنمية الصادرات السعودية غير نفطية القادرة على المنافسة العالمية ضمن رؤية المملكة 2030.

وخلال كلمته بالحدث، أكد الدكتور مهند الشيخ، الرئيس التنفيذي لشركةجونسون كنترولز العربية، على تفاني الشركة في تعزيز الابتكار والاستدامة ودعم المحتوى المحلي والصادرات سعودية الصنع، مصرحًا أن هذا الإنجازيعكس التزام الشركة الراسخ بتطوير المحتوى المحلي ودعم مبادرة “صنع في السعودية”، والتي تعد جزءًا لا يتجزأ من جهود التنويع الاقتصادي في المملكة.وأضاف الشيخ أنه من خلال تصدير المنتجات سعودية الصنع إلى السوق الأمريكية و26 سوقًا عالمية أخرى، تساهم جونسون كنترولز العربية في دعم النمو الاقتصادي للمملكة، علاوة على الترويج إلى الصناعة السعودية وجودة منتجاتها على الساحة العالمية.

وأشاد الدكتور مهند الشيخ بالعلاقات التجارية الثنائية بين البلدين، قائلًا: “نحتفل اليوم بتصدير 300 وحدة تبريد هوائية (تشيلر) من العلامة التجارية الرائدة يورك إلى الولايات المتحدة، هنا من مجمع يورك الصناعي بالمملكة، ممايعكس جودة منتجاتنا وتقنياتنا الرائدة في مجال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، والتي ترتقي لأكثر المعايير الأمريكية والأوروبية صرامة. في جونسون كنترولز العربية، لدينا رؤية والتزام قوي تجاه السوق السعودية، حيثما نركز على توطين الصناعة وخلق فرص عمل قادرة على دعم الاقتصاد والمجتمع”.

وأعلنت الشركة خلال الحفل عن وضع حجر الأساس لتوسعة جديدة في مجمع يورك الصناعي تحت رعاية فخرية من هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية بهدف تصنيع تشيلرات  مبردة بالماء بسعة استثنائية تصل إلى 6000 طن تبريد، وهو أكبر منتج محلي في الشرق الأوسط لتكييف الهواء.

حققت جونسون كنترولز العربية إنجازات عديدة وخطوات بارزة في مجال التصنيع المحلي، حيث تأتي 80٪ من إجمالي مبيعاتها من المنتجات المصنعة محليًا. بالإضافة إلى ذلك، استطاعت الشركة تنمية صادراتها بشكل كبير لتصل إلى أكثر من 30٪ من إجمالي إنتاجها، بفضل دعم ورؤية فريق الإدارة وشركاء جونسون كنترولز العربية، والتزامها بالتوسع العالمي وتنويع الاقتصادمن خلال التركيز على الابتكار والتميز.

والجدير بالذكر أنه بالإضافة إلى كونه أحد أكبر مصانع الشركة عالميًا، يعدمجمع يورك الصناعي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، المجمع الصناعي الوحيد للشركة على مستوى العالم الذي يضم مركزًا خاصًا للبحث والتطوير OpenBlue، الرائد في مجال إزالة الكربون من المباني، وهو تحدي عالميخطير، يتصدر أولويات الجيل الجديد من حلول البناء والبنية التحتية في المملكة العربية السعودية

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى