محليات

ضمان القطيف يستضيف زكي الشعلة وفؤاد ال حمود في ورشة “اختبار القدرة المعرفية “

 

أقام مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف في يوم الخميس 1 ذي القعدة 1445هـ، في قاعة التأهيل والتدريب بالمكتب، ورشة عمل هدفت لتهئية منسوبي المكتب وبعض فروع الوزارة لاختبار القدرة المعرفية.
حيث التحق بالورشة حضرها ٤٠ موظف وموظفة، وأيضًا ما يقارب ٦٠ عبر تقنية البث المباشر لبرنامج (zoom)، وقدمها الاستاذ زكي الشعلة. كما تضمنت المحاضرة مشاركة الاستاذ فواد آل حمود من خلال ترجمة ماقدم بلغة الإشارة لفئة الصم والبكم.

وتطرق “الشعلة” إلى عدة محاور كان من أهمها التعريف بمعنى اختبار القدرة، الذي عرفه بأنه اختبار يقيس جملة من الإمكانات والقدرات المعرفية التي يمتلكها الفرد لإدراك وفهم العلاقات بين الأشياء والأحداث، وكذلك إصدار الأحكام وتقويم المواقف الحياتية.

وتضمنت المحاضرة أيضًا التعريف بمحتويات الاختبار والمكونات الأساسية والتعرف على مهارات القدرات اللفظية والكمية والمكانية والاستدلالية، وتخللت المحاضرة مجموعة من النماذج والأنشطة والتدريبات العملية التي شهدت تفاعلا من الحضور .

واختتمت المحاضرة بحوار مفتوح أجاب عن مجمل الاستفسارات والتساؤلات ومناقشتها والخروج بالفائدة المرجوة، والتي تسهم في تمكين الموظفين المقبلين على دخول الاختبار وإثراء عملية التعلم لديهم، وصقل مهاراتهم المعرفية.

وقدمت إدارة المكتب في الختام شكرها وتقديرها للشعلة و آل حمود على جهودهم..

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى