محليات

” لوحات تفاعلية ” في المواقع الحرجة مرورياً بالاحساء

بدأت أمانة الاحساء بالتعاون مع لجنة السلامة المرورية في المنطقة الشرقية تركيب (لوحات السرعة التفاعلية ) في المواقع الحرجة مرورياً .
وأوضح وكيل الامانة للمشاريع م. عبدالله العتيبي ان المشروع يأتي امتداداً لجهود الأمانة في تطبيق الحلول الهندسية لتعزيز السلامة المرورية في الطرق ومعالجة النقاط الحرجة مرورياً، وضمن خطط الامانة التنفيذية لتحقيق المستهدفات التشغيلية للسلامة المرورية وتوصيات اللجنة الوزارية والتنفيذية للسلامة المرورية الخاصة بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لعام 2024 ، من خلال رفع كفاءة وتحسين السلامة المرورية في الطرق والتقاطعات وحول المرافق العامة.
وكشف م. العتيبي عن تركيب الامانة 19 لوحة سرعة تفاعلية بمواقع حرجة في الطرق الرئيسية بمدينتي الهفوف والمبرز والبلدات والواحة الزراعية .
وأضاف العتيبي : لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية أعدت تقريراً مفصلاً عن مواقع النقاط ” الحرجة” في الاحساء ، وقد تم تصنيف هذه المواقع على انها نقاط حرجة بناءاً على معايير اختيارية تتماشى مع الانخفاض الملحوظ في الحوادث الجسيمة في المنطقة ، ويتضمن التقرير نحو 80 توصية لتعزيز السلامة المرورية في هذه المواقع واشتملت التوصيات على (توصيات هندسية وضبطية ، توصيات للصيانة) ، ومن المتوقع أن يُسهم تنفيذ هذه التوصيات والإجراءات في تحقيق أثر ملموس في مؤشرات أداء السلامة المرورية في الاحساء.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى