محليات

​اختتام دوري المدارس للرياضات الإلكترونية بالتعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية

اختمت وزارة التعليم بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، منافسات النهائيات الكبرى لدوري المدارس للرياضات الإلكترونية، والتي أقيمت في الرياض على مدى يومين.
وفازت في منافسات الطالبات كل من: غادة العيسى من إدارة التعليم بمنطقة تبوك في المركز الأول، تلاها لولوة الدوسري من إدارة التعليم بمنطقة القصيم، وجنى الجهني من إدارة التعليم بمنطقة الجوف في المركز الثالث.
وتصدر ترتيب الطلاب في دوري المدارس للرياضات الإلكترونية، علي جبلي من إدارة التعليم بمنطقة جازان، وجاء بعده حمد الدعيج من إدارة التعليم بمنطقة الرياض، وثامر الطلحي من إدارة التعليم بمنطقة الطائف ثالثاً.

وشهدت البطولة مشاركة 24283 ألف طالب وطالبة من المرحلة الثانوية يمثلون 16 إدارة تعليمية في المناطق والمحافظات، تأهل منهم 16 طالباً و16 طالبة للمنافسة على لقب النسخة الأولى من الدوري.
واعتمدت المنافسات على إجراء مواجهات بين الطلبة في لعبة كرة القدم الإلكترونية (FIFA) عبر مراحل عدة؛ بدأت بالتصفيات المدرسية تحت إشراف معلمي التربية البدنية، مروراً بمستويات مكاتب وإدارات التعليم، وانتهاءً بالنهائيات الكبرى.
وتسعى وزارة التعليم بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية إلى تنمية مهارات الطلاب والطالبات في الرياضات الإلكترونية، ضمن خطوة مبتكرة تدمج بين التعليم والتكنولوجيا، وكذلك تحفيز الطلبة على المشاركة في منافسات صحية وبناءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى