منوعات

قمة شركاء هواوي لعام 2024: محطة جديدة في مسيرة الابتكار والتعاون

اختتمت هواوي أعمال القمة الإقليمية السنوية لشركائها التي أقيمت ضمن فعاليات “كرنفال هواوي للتكنولوجيا 2024 في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى” ضمن مركز باكو للمؤتمرات في أذربيجان. وأكدت هذه القمة التزام هواوي على الابتكار، وتسليط الضوء على حلولها التحولية في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وجهودها الدؤوبة لدعم التحول الرقمي عبر مختلف القطاعات من خلال التحالفات الاستراتيجية.

شهد كرنفال هواوي للتكنولوجيا 2024 في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، الذي أقيم خلال الفترة من 13 إلى 15 مايو 2024، مناقشة مجموعة متنوعة من الموضوعات تحت شعار “تسريع الذكاء الصناعي”. وخاض المشاركون مناقشات مهمة حول الشبكات، والتخزين، والحوسبة السحابية، والتعليم الذكي، والبنية التحتية المبتكرة للبيانات، وحماية البيانات في عصر الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى استكشاف العديد من التقنيات والابتكارات الرائدة.

وبهذه المناسبة، قال ديريك هاو، رئيس مجموعة أعمال “هواوي انتربرايز” لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: ”تجسّد قمة شركاء هواوي التزامنا الراسخ بدفع عجلة التحول الرقمي وتعزيز الشراكات القوية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى. ونحن ملتزمون بتسريع وتيرة اعتماد التقنيات المتقدمة مثل الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والحلول المبتكرة، وإرساء أسس عالم ذكي ومتصل بالكامل. ويلعب شركاؤنا دوراً أساسياً في تحقيق هذه الرؤية“.

الاحتفاء بتميز الشركاء
انعقدت قمة شركاء هواوي في اليوم الثاني من كرنفال هواوي للتكنولوجيا، وجمعت تحت مظلتها نخبة من أبرز روّاد القطاع والشركاء الاستراتيجيين وصناع القرار المؤثرين لمناقشة مشهد الأعمال المتطور. واستعرضت هواوي التزامها الراسخ تجاه شركائها من خلال الكشف عن أحدث حلول الأعمال وتسليط الضوء على تفانيها في الابتكار والاستثمار في منظومة الشراكة. وتضمنت القمة جلسات خاصة للاحتفال بقصص النجاح وتكريم المساهمات المتميزة للشركاء المرموقين.

وفي كلمة له خلال الفعالية، قال غسان أحمد عايش، نائب الرئيس للمبيعات في شركة ألفا داتا ذ.م.م، الإمارات العربية المتحدة: “لطالما كانت شراكتنا مع هواوي حجر الأساس في استراتيجيتنا لأكثر من تسع سنوات، حيث كان لتقنياتها المتطورة دور محوري في نجاح عملائنا وابتكار حلول رائدة في قطاعات الأعمال الرئيسية. وسنواصل معاً جهود الابتكار لبناء مستقبل أفضل”.

حضر قمة شركاء هواوي ما يزيد على 800 شريك من منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، وشكل بذلك منصة مهمة لتأسيس الشراكات التعاونية والتواصل الاستراتيجي بين أصحاب المصلحة الرئيسيين. وتضمن جدول أعمال القمة جلسات حوارية غنية، بالإضافة إلى استعراض قصص النجاح الملهمة، وتكريم المساهمات النموذجية ضمن النظام الإيكولوجي لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

وفي معرض إشادته بالتعاون مع هواوي، علّق حارس بالاكال محمد، المدير العام لشركة حلول الأعمال العالمية في المملكة العربية السعودية، قائلاً: “لعبت شراكتنا مع هواوي دوراً محورياً في توسيع نطاق حضورنا في سوق الشركات التجارية. وقد مكنتنا خبراتهم من تحقيق أهدافنا الاستراتيجية وتجاوزها، وساعدتنا على المضي قدماً في تنفيذ خطط أعمالنا بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030“.

استعرضت هواوي خلال القمة كذلك أحدث التطورات وأفضل ممارسات القطاع في مجال شبكات “الواي فاي 7″، والشبكات المؤسسية، والمحاكاة الافتراضية لمراكز البيانات، وحلول الفيديو الذكية، وتقنيات شبكات بروتوكول الإنترنت وغيرها. ومن أبرز التقنيات التي تم تسليط الضوء عليها إطلاق الشاشة التفاعلية IdeaPresence بمقاس 138 بوصة، والتي أحدثت تحولاً جذرياً في عقد الاجتماعات عن بُعد بفضل نقاء صورتها وإمكاناتها التفاعلية العالية. علاوة على ذلك، كشفت هواوي النقاب عن العديد من باقات الحلول الجديدة التي يسهل بيعها ونشرها وتساهم إلى حد كبير في تعزيز القيمة المقدمة للعملاء من الشركات وتبسيط تبني التكنولوجيا المتقدمة.

حفل توزيع الجوائز
اختُتمت أعمال القمة بحفل توزيع جوائز لتكريم الشراكات القيّمة التي أقيمت مع شركاء هواوي المتميزين من جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، والتي تعد بمثابة شهادة على الإنجازات الجماعية التي حققتها
هواوي وشركاؤها. وساهم هذا الحدث في تعزيز روح التعاون والتمهيد لتحقيق إنجازات أكبر في المستقبل.

وفي ختام الأمسية، ألقى تايلور تشو، نائب الرئيس لتطوير الشركاء في هواوي الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، كلمة أكد فيها على أهمية منظومة الشركاء بالنسبة لشركة هواوي والتعاون الوثيق مع شركاء المبيعات وشركات الاتصالات ومورّدي البرمجيات المستقلين ومنظومة تطوير الكوادر. وقال تشو في كلمته: “نؤمن دائماً بأن هواوي هي محرك نمو لشركائها، والعكس صحيح كذلك؛ حيث نعمل معاً على حفز الابتكار والتميز، ومواجهة التحديات، واغتنام الفرص الجديدة. واليوم نحتفي بتفانيكم وشغفكم وإبداعكم الذي كان له دور محوري في مسيرة نجاحنا المشتركة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى