محليات

جمعية “نفسيتي” تنفذ برنامجاً توعوياً لحماية الأبناء من المخدرات

 

نفذت جمعية تعزيز الصحة النفسية والسلوكية “نفسيتي” بالتعاون مع مكتب تعليم الروضة بمدينة الرياض، مؤخراً لقاء توعويًا حول حماية الأبناء من المخدرات،
وافتتح البرنامج الرئيس التنفيذي للجمعية الأستاذ رياض العنزي، منوهاً بأهداف اللقاء، وتوجهات الجمعية بالشراكة مع مكتب تعليم الروضة لرفع الوعي لدى الأسر ومنسوبي التعليم لحماية ابناءنا من المخدرات.
من جانبه تطرق مدير مكتب تعليم الروضة الدكتور طارق الزهراني إلى أهمية أدوار المؤسسات التربوية ودورها في حماية الابناء من المخدرات، مشيراً إلى الدور المحوري والأساسي لمنسوبي التعليم في ذلك، كما تحدّث الدكتور سعد ربحان عن الدور التربوي للأسرة في حماية الابناء من المخدرات بالأساليب والطرق التربوية المناسبة. إلى ذلك نوهت الأستاذة فاطمة الكناني إلى الدور التربوي للمدرسة بصفتها المؤسسة التربوية الرسمية في حماية الابناء من خلال توضيح الأدوار والمسؤوليات المناطة بمنسوبي التعليم من موجهين صحيين ومعلمين.
وقدّم الدكتور سليمان بن محمد اللحيدان مستشار جمعية تعزيز الصحة النفسية والسلوكية “نفسيتي” ومدير إدارة الدراسات والمعلومات باللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات المحاضرة الرئيسية لهذا البرنامج تحت عنوان (كيف نحمي ابناءنا من المخدرات) والتي ركّز من خلالها على التعريف بأحدث الوسائل والطرق للوقاية من المخدرات. لافتاً أن بلوغ مرض الإدمان يمر بسبعة مراحل تشمل: تجربة المخدر، الرغبة في تكرار التجربة، التعوّد على التعاطي، إضافة مرحلة الانتظام في التعاطي، ثم الاعتماد على التعاطي، زيادة جرعات التعاطي واخيراً مرحلة السعي الإجباري للحصول على مادة التعاطي.
كما تطرق الدكتور اللحيدان إلى التعريف بخدمات المركز الوطني لاستشارات الإدمان والذي يقدم مجموعة من الخدمات لحماية مجتمعنا من المخدرات وأضرارها بما يضمن خصوصية وسرية المتعافين من خلال التواصل على الرقم 1955، كما أجاب على تساؤلات واستفسارات الحضور.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى