صحة

إنقاذ حياة معتمره تونسية من نزيف حاد في الدماغ والبطن بمدينة الملك عبدالله الطبية

مرفت طيب - مكة المكرمة

نجح الفريق الطبي في مركز العلوم العصبية بالتكامل مع فريق الأشعة التداخلية بمدينة الملك عبدالله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، من إنقاذ حياة معتمره تونسية بالعقد الخامس من العمر كانت تعاني من نزيف حاد في الدماغ والبطن.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي بأن المريضة التونسية وصلت إلى المدينة الطبية وهي فاقدة للوعي بسبب نزيف دماغي شديد ناتج عن تمدد شرياني في الدماغ ، حيث قام فريق الأشعة التداخلية بإجراء عملية دقيقة لربط التمدد الشرياني وإيقاف النزيف الدماغي.

وأضاف، بأنه لم تتوقف التحديات هنا، إذ تبين أن المريضة كانت تتناول مضادات السيولة، مما أدى إلى حدوث نزيف آخر في منطقة البطن وقد اكتشفها فريق رعاية العلوم العصبية اثناء تواجد المريضة عندهم وبفضل الله ثم تعاون الفرق الطبية المتخصصة، قام فريق الأشعة التداخلية للبطن بالتدخل السريع والسيطرة على النزيف البطني، مما أسهم في إنقاذ حياة المريضة.حيث استقرت حالتها وأصبحت الآن بكامل وعيها وتحت الرعاية الطبية اللازمة.

وشارك فريق طبي تكاملي فى حالة المريضة شمل اطباء الاشعة التداخلية للمخ والاشعة التداخلية واطباء جراحة الاعصاب واطباء المخ والاعصاب والتخدير والرعاية المركزة للعلوم العصبية بالاضافة لطاقم التمريض والعلاج الطبيعي واخصائيين العلاج التنفسي.

وأختتم التجمع الصحي بقوله، بأنه تعكس هذه العملية الناجحة مستوى الكفاءة العالية والإمكانات الطبية المتقدمة التي تتمتع بها مدينة الملك عبدالله الطبية. وتؤكد إدارة المدينة الطبية على استمرارها في تقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمرضى، بفضل الله ثم بفضل الكفاءات الطبية المتميزة، مؤكدةً على التزامها الدائم بالابتكار والتفاني في خدمة المجتمع، ما يسهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهة رائدة في مجال الرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى