محليات

أمانة الشرقية تكشف عن جهودها في تحسين المشهد الحضري بمحافظة البيضاء خلال النصف الأول من 2024

عيسى المزمومي _شفق_الشرقية

 

(كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن نتائج جهودها المبذولة لتحسين المشهد الحضري، وتعزيز جودة الحياة في محافظة البيضاء، خلال النصف الأول من عام 2024، وشملت هذه الجهود التي نفذتها بلدية محافظة البيضاء معالجة 258 شارعاً وطريقاً تضررت من آثار الصرف الصحي، والمياه السطحية والأمطار، باستخدام أكثر من مليون متر طولي من الإسفلت المكشوط.
كما قامت البلدية في إطار مساعيها لمكافحة آثار المياه السطحية والأمطار بتجفيف 18 موقعاً وسحب أكثر من مليوني متر مكعب من المياه السطحية والأمطار، بالإضافة إلى استخدام أكثر من 176 ألف متر مكعب من الرمال في أعمال الردم اللازمة، كما تمكنت البلدية من معالجة 672 بلاغاً تتعلق بأضرار الشوارع، وتجمع مياه الأمطار، وأراضي تحتاج للردم أو التجفيف، وتمت معالجة جميع هذه البلاغات بنجاح.
من جهته، أكد المهندس مساعد القحطاني، رئيس بلدية محافظة البيضاء، أن البلدية مستمرة في حملات النظافة اليومية التي تتضمن رش المبيدات ومكافحة الآفات والحشرات والقوارض، بهدف الحد من انتشارها والحفاظ على الصحة العامة في المحافظة.
وأضاف القحطاني بأن البلدية تشارك بفعالية في الحملات المشتركة لضبط المخالفات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، مشيراً إلى أن الأمانة وكافة الإدارات المعنية مستمرة في تنفيذ برامج معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري في المحافظة.)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى