محليات

زيارة المقيم لمناقشة فرص التطوير.. رئيس«اتزان» جازان الدكتور عريشي..أصبحنا «بيت خبرة» وهدفنا الوصول للحوكمة

جازان - عبدالله عكور

 

إنطلاقا من أهمية تجسيد وترسيخ مبادئ الحوكمة في إطار رؤية المملكة 2030 ، والتي تعد ضمن المرتكزات الأساسية المنهجية التنظيمية ، إلتقى مقيم حوكمة منظمات القطاع الغير ربحي «حالة الجمعيات الأهلية» تحت إشراف المركز الوطني لتنمية القطاع الغير ربحي يوم أمس، رئيس وأعضاء جمعية الإستشارات النفسية والاجتماعية بمنطقة جازان «اتزان» بمقر الجمعية ، للإطلاع على مدى تطبيق الجمعية فعلياً لمعايير حوكمة 2022 والمتمثلة في الإمتثال والإلتزام ، والشفافية والإفصاح والسلامة المالية.
وأكد رئيس جمعية الإستشارات النفسية والاجتماعية بمنطقة جازان «اتزان» الدكتور طاهر عريشي أن «اتزان» منذ تأسيسها وهي تسير في برامجها ومبادراتها الإستشارية والإجتماعية والنفسية وفق خطط مرسومة بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان والتي تتماشى مع توجهات الحوكمة والمركز الوطني لتنمية القطاع الغير ربحي. وحرصاً منها في الارتقاء بخدماتها، عملت خطوات جبارة من خلال تأهيل وتدريب وتمكين كوادرها المميزين حتى أصبحت «بيت خبرة» وتعد من الجمعيات الرائدة التي يشار إليها . كما أولت اهتماماً بالغاً من خلال عقد شراكات واتفاقيات مع القطاع الحكومي والجمعيات المماثلة لها والأهلية، وذلك حرصاً منها لضمان تجويد خدماتها لمستفيديها من الجنسين والتي تنفذ بصفة مستمرة سواء بمقرها أو ميدانيا. وأضاف الدكتور عريشي أن زيارة مقيم حوكمة منظمات القطاع الغير ربحي «حالة الجمعيات الأهلية» جاءت للتأكد من قيام «اتزان» في تطبيق معايير الحوكمة و تفعيلها وتقييمها، والعمل على متطلبات معايير الحوكمة الجمعيات الأهلية، ومناقشة فرص التطوير والتحسين للمساهمة في الارتقاء ببرامجها النوعية.
فيما اعتبرت المديرة التنفيذية في «اتزان» عبير جرب «أن هذه الزيارة التي حملت في طياتها العديد من التجارب والخبرات وتبادل الأفكار والتوجيهات، تعد فرصة حقيقية لتعزيز ومواصلة تحقيق أهدافنا التي نسعى إلى تحقيقها وفق معايير ومتطلبات الحوكمة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى