محليات

“الظان ” يؤكد مستلزمات المواطنة الصالحة أن يعمل الجميع بجد لرفعة الوطن

أكد المستشار القانوني الدكتور ماجد بن ضيف الله الظان أن مناسبة اليوم الوطني للمملكة ليست مجرد مناسبة احتفال بهذا اليوم بل هي مجد تليد نفاخر به الأمم في بلاد استثانئية وتحظى منذ تأسسيها بقادة استثنائيون، مبيناً أن هذا اليوم يعتبر مناسبةً تعكس قوتنا وهويتنا الوطنية، وتجسد عزمنا على بناء مستقبل أفضل لمملكتنا الشامخة .

وأستهل المستشار القانوني تصريحه قائلاً لقد نجحت المملكة في تحقيق إنجازات عظيمة في شتى المجالات، من التعليم إلى الصحة، ومن الاقتصاد إلى التكنولوجيا. تحت رؤية المملكة 2030، تتجه البلاد نحو مزيد من التطور والتقدم، حيث تبرز معالم جديدة تحاكي تطلعات الشعب السعودي .

وأضاف الدكتور ماجد الظان أن الوطن يعني الوحدة والتماسك، فتعدد ثقافاتنا وتنوع تراثنا يعكس غنى هويتنا. يومنا الوطني يشكل تلاحم المواطن بقيادتة الرشيده وحبه لوطنه الذي يسكن قلوبنا جميعاً، حيث نعتز بقيمنا الأصيلة التي تربطنا بأرضنا وشعبنا الجبار.

وبين ” الحافي ” أن من مستلزمات المواطنة الصالحة أن يعمل الجميع بجد لانجاز العمل بكل جدية وإخلاص من أجل رفعة الوطن وتحقيق الرؤية الخلاقة لسمو سيدي ولي العهد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، إلى جانب الاعتزاز والفخر بتراثنا العظيم وإرثنا الغني الذي يجسد الملحمة التاريخية التي خاضها مؤسس وموحد هذا الكيان العظيم الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه – .

واستطرد المستشار القانوني القول وعلى الجميع التحلي بمبادئ التعاون والمشاركة وبناء جسور التواصل بين جميع أفراد المجتمع، لنكون جميعاً دعاة للتغيير الإيجابي، منوهاً بالتطوارات في الانظمة العدليه باصدار نظام الاثبات احدث نقلة نوعية في طرق الاثبات وخاصة الشق الجنائي لمواكبة انظمة الاثبات العالمية والمتوافقة مع الشريعة الاسلامية ونظام المعاملات المدنية الذي شمل جميع التعاملات المدنية لاحتواه (٧٢٠) مادة تنظم هذه التعاملات المدنية من الناحية الشكلية (الاجرائية) ومن الناحية الموضوعية وهي نقله نوعية في الانظمة المدنية لما واكبت التطورات الهائلة في جميع نواحي المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية .

وختاماً قال الدكتور ماجد الظان الحافي نرفع أصدق التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، سائلين الله عز وجل أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان، وأن يبقى وطننا شامخًا تحت شعار نحلم ونحقق .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى