صحة

دورة الإسعافات الأولية لفتيات ومنسوبات حضانة الدمام

نظمت دار الحضانة الاجتماعية بالدمام وبالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي دورة الإسعافات الأولية لفتيات ومنسوبات الدار ومن تقديم وتدريب مديرة إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب لفرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية الدكتورة آلاء بنت عبدالعزيز الدبيكل حيث تحدثت في البدء عن ماهية الإسعافات الأولية ومبادئها وأهمية التعامل مع الحالات الطارئة بالشكل الصحيح لتفادي الإرتباك والخوف عند المواجهة ومراعاة الخطوات اللازمة للإنقاد والإسعاف وماهي الأولويات في التصرف ..
كما وضحت طريقة الإنعاش القلبي الرئوي وكيفية التعامل مع الشخص البالغ والطفل الرضيع وكيفية الإنقاد اثناء الغصة وتم التدريب العملي للحضور من قِبل الدكتورة الدبيكل والمدربين محمد الغربي و زهراء آل مبارك وطبقت كل متدربة ذلك على الدمى والتأكد من طريقتها الصحيحه كإختبار للحصول على شهادة معتمدة من الهيئة ..
ثم شرح المدرب محمد الغربي طريقة الإسعاف في حالات الحروق الكهربائية والنزيف والطعن بأداة حادة والرعاف والكسور والخلوع وإصابات العمود الفقري ..
بعدها اكملت الدكتورة الدبيكل الحديث عن طرق الانقاد في حالات السكري والصرع والربو الشعبي وحالات الغرق والإجهاد الحراري وضربة الشمس والتسمم ..

وفي الختام شكرت مديرة الدار بسمه بنت عيسى العيسى الدكتورة والمدربين وقدمت لهم شهادات الشكر والتقدير لما قدموه من مجهود وعطاء ..

الدورة كانت بإشراف مديرة الدار وبتنظيم وتنسيق قسم البرامج والأنشطة وقسم العلاقات العامة والإعلام .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى