الثقافية

ابتكار معرض للشعر في الهفوف

 تراقص الحضور بفعلهم الثقافي لإحياء اليوم العالمي للشعر والذي يتزامن مع اليوم العالمي للمرأة بتنظيم من نادي النورس الثقافي وكان ذلك ضمن برامج الشريك الأدبي في مقهى تون بالهفوف.

الجدير بالذكر أن الشريك الأدبي يقدم فعاليات ثقافية مرخصة من خلال هيئة الأدب والنشر والترجمة التابعة لوزارة الثقافة السعودية. من جانبٍ آخر فقد قدمت النورس الثقافية فكرة مبتكرة خارج الصندوق حيث قدموا معرضاً مصاحباً شعرياً لعدد من شعراء وشواعر المنطقة وللمعبرين عن مشاعرهم بشكل إيجابي من باب الاختلاف عما يقدمه الشركاء الأدبيون أقرانهم لتكون قيمة الفعل الثقافي متجدد ومتطور في آن واحد كما وسمته اليونسكو كمشهد عالمي.

ضم المعرض ٥٨ لوحة شعرية متنوعة وخواطر حيث تم تقديم أركان موزعة كركن اللوح التي تحمل القصائد الوطنية وأخرى في مناسبة الحدث وبعض القصائد في الأم والأحساء. وسيستمر المعرض حتى ثلاث أيام لتحمل هوية المقهى طابعه الثقافي الشعري لخدمة مرتادي المقهى.

كما تم إطلاق مسابقة ثقافية لإحياء الثرات وترسيخ الأصالة اللفظية ليشارك المهتمون من رواد المقهى في كتابة نصوصهم الأدبية في المسارات المتنوعة ليكتبوا حسب توجههم كون الأحساء موقع تراث عالمي ويتيح ذلك لتعزيز ثقافة المكان واستخدامات اللغة المحلية عالمياً.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى