اخبار المناطق

ختام منافسات مشروع ” تحدي القراءة العربي” على مستوى مكاتب تعليم الشرقية لـ45 طالباً

ختام منافسات مشروع ” تحدي القراءة العربي” على مستوى مكاتب تعليم الشرقية لـ45 طالباً

الدمام-
اختتمت منافسات مشروع تحدي القراءة العربي على مستوى مكاتب تعليم المنطقة الشرقية لاختيار 5 طلاب سيتم ترشيحهم للمنافسة على مستوى المملكة من بين 45 طالباً شاركوا منذ بداية التسجيل قبل 4 أشهر من مختلف مدارس تعليم الشرقية .
واحتضنت إدارة نشاط الطلاب تصفيات هذه المرحلة على مدى يومين بتواجد طلاب من مكاتب تعليم الجبيل ورأس تنورة وغرب وشرق الدمام والقطيف والخبر والظهران.
وبدأت اليات المشاركة في هذا المشروع قد بدأت في المرحلة الأولى بتسجيل الطلاب من خلال الموقع الإلكتروني على مستوى المدارس ومن ثم يقوم كل مشارك بقراءة ٥٠ كتاباً وتلخيصها في جوازات تحدي القراءة ليتم تحكيمها على مستوى المدرسة في المرحلة الأولى، ليترشح ٣ طلاب للمنافسة على مستوى المكتب في المرحلة الثانية ، ومنها يرشح ثلاثة طلاب من كل مكتب للمنافسة على مستوى مكاتب تعليم الشرقية في المرحلة الثالثة .
وشهدت هذه المرحلة تقييم المتأهلون من قبل أعضاء لجنة التحكيم المكونة من رئيس قسم اللغة العربية الاستاذ صالح المهبط ومشرف اللغة العربية الاستاذ حسين الدرع والاستاذ محمد صليم والأستاذ أسعد العمران.حيث يتم ترشيح 5 طلاب نهاية الاسبوع الحالي للمشاركة في منافسات المشروع على مستوى المملكة العربية السعودية.

 

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى