اخبار المناطق

وكيل إمارة حائل المساعد يفتتح مخيم “حياتي الرمضاني”

افتتح وكيل إمارة منطقة حائل المساعد للشؤون التنموية المكلف صالح بن صالح المطيري, مخيم “حياتي الرمضاني” في مركز حياتي للرعاية النهارية الأول من نوعه في المملكة, بحضور مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فريح العياد، ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور فرحان الشمري، والرئيس التنفيذي للمركز عيد حصيني الشمري .

واشتمل الحفل على عدد من الفقرات والكلمات وتقرير مرئي عن المركز وخدماته وكذلك (كنا ثم صرنا) ، وفي ختام الحفل كرم وكيل الإمارة المساعد المشاركين والرعاة لبرامج الخيمة الرمضانية ولبرامج المركز وخدماته .

يذكر أن مركز حياتي للرعاية النهارية، مركز متخصص لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة، ويشمل مرضى اضطراب التوحد، والإعاقة العقلية، ومتلازمة داون ، والشلل الدماغي ، والإعاقات الحركية، ويهدف المركز إلى إعداد وتأهيل الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة، ومساعدتهم لإطلاق الطاقات البشرية الكامنة إلى أعلى مستويات الآداء لتمكين ذوي الإعاقة من العيش بحياة أفضل .

كما يقدم المركز العديد من الخدمات مثل: التقييم المبدئي لحالة الطفل ، والرعاية ، والتأهيل ، والعلاج ،والتعليم ، وكذلك التدخل المبكر لتعديل السلوك ، كما يقدم المركز الرعاية الطبية، وبرنامج خاص للتدريب المنزلي مع خدمات النقل .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى