اخبار المناطق

“نبغى نوصلها للمليون” حملة إفطار صائم

تعد جمعية البر  بالمدينة المنورة من أقدم الجمعيات الخيرية الموثوق بها بالمملكة العربية السعودية حيث تأسست  في شهر رجب من عام 1379 هـ بإسم صندوق البر بالمدينة المنورة و تم تعديل إسمها إلى جمعية البر بالمدينة المنورة بعد أن سجلت بوزارة العمل و الشؤون الإجتماعية برقم (22) و تاريخ 04/06/1396هـ . و التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة

 كما صرح سعادة / أمين عام جمعية البر بالمدينة المنورة المهندس صالح بن عبدالعزيز الجبلاوي بأن جمعية البر بالمدينة المنورة بمثابة حلقة الوصل بين المحسنين والداعمين وبين المستفدين من خدمات الجمعية  وتهدف الجمعية إلى رعاية المحتاجين من الأرامل و الأيتام و الفقراء بتقديم المساعدات الرعوية المختلفة لهم كما تهدف إلى تنميتهم وتمكينهم وذلك لنقلهم من الأخذ إلى العطاء ومن اليد السفلى إلى اليد العليا وذلك من خلال العديد من البرامج التنموية والتعليمية المختلفة.

 وانطلاقا من مسؤوليتها الإجتماعية تجاه المجتمع اطلقت جمعية البر بالمدينة المنورة حملة إفطار صائم بعنوان #نبغىنوصلهاللمليون والتي تصدرت الترند الثاني في تويتر في أول يوم من اطلاق الحملة وذلك بتقديم وجبات إفطار ساخنة بعدد اكثر من مليون وجبة إفطار  يتم توزيعها في المواقع المحيطة بالمسجد النبوي الشريف وبعض احياء المدينة المنورة. حيث بدأت الحملة من أول يوم رمضان وستستمر إلى أخر يوم من شهر رمضان المبارك.

وأوضح سعادة الأمين العام المهندس صالح بن عبدالعزيز الجبلاوي، بأن الحملة المقدمة تهدف إلى توزيع وجبات الإفطار للصائمين من زوار المسجد النبوي  وبأن إدارة التنسيق والإشراف تقوم بالإشراف على الأعمال التطوعية والتنسيق بين الجهات التطوعية والإدارات لتغطية كافة مواقع توزيع وجبات إفطار الصائمين للأسر المحتاجة وأن مثل تلك المبادرات التطوعية المجتمعية التعاونية تهدف إلى بث روح التعاون والتكاتف.

و إنه في هذا العام 1443ه تميزت الحملة بإعطاء استطلاع رأي بوضع باركود على الوجبات الساخنة ليتمكنوا من خلاله ابداء مقترحاتهم وملاحظتهم ليتم تلافيها في الحملات القادمة.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى