منوعات

هيئة فنون الطهي تقيم لقاءً افتراضياً لتعزيز سلامة الغذاء

نظمت هيئة فنون الطهي لقاءً افتراضياً مفتوحاً بعنوان “سلامة الغذاء في المطبخ”، بهدف تعزيز التواصل مع المختصين والممارسين لهذا المجال، إلى جانب استعراض استراتيجية الهيئة، ومبادرات دعم الأسر المنتجة، والتعريف بسلامة الغذاء وأهميته.

وبدأ اللقاء بشرح استراتيجية هيئة فنون الطهي، التي تركز على “فنون الطهي كسفيرة للمملكة” و “فنون الطهي كتجربة” و “فنون الطهي كمصدر رزق”، مروراً بركائز الاستراتيجية من تحديد عناصر وتاريخ فنون الطهي الوطنية والمحافظة عليها، وتطوير وتعزيز هذا الحقل داخل المملكة ، عقب ذلك، تم التعريف بسلامة الغذاء وأهميته وتبعات عدم الالتزام به .

وشددت الهيئة خلال اللقاء على تمثيله لمسؤولية أخلاقية ومجتمعية، وضرورة اتباع إجراءات السلامة التي عُرضت للطهاة والمتخصصين صوناً لقيمة وحيوية وسلامة الأطعمة.

ومن أبرز الممارسات الصحية المهمة التي ذكرت خلال اللقاء: الحرص على النظافة الشخصية، وتخصيص الأواني وألواح التقطيع لفئات الأطعمة المختلفة، والحفاظ على المأكولات الساخنة والباردة في درجات الحرارة المناسبة لمنع نمو البكتريا المسببة للتسمم الغذائي، وتناولت الهيئة دعم الأسر المنتجة، حيث أتت مبادرات متنوعة ضمن هذا السياق، أسهمت في تعزيز الإرشاد ورفع مستوى الوعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى