محليات

وكيل وزارة الشؤون الإسلامية يزور معهد محمد الخامس لتكوين الأئمة بالمغرب

زار وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية المكلف الشيخ عواد بن سبتي العنزي، اليوم، معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات بالعاصمة المغربية الرباط، حيث كان في استقباله مدير المعهد السيد عبدالسلام الأزعر، والكاتب العام للمعهد السيد عبدالحميد السعيدي.

واطلع العنزي – خلال الزيارة – على تجربة المملكة المغربية في تكوين وإعداد الأئمة والمرشدين والمرشدات، كما تجول في القاعات الدراسية ومكتبة المعهد واطلع على أبرز المؤلفات.. واستمع إلى شرح عن تاريخ المعهد ومراحله التاريخية، وأبرز إنجازاته وأعماله.

وأكد الشيخ عواد العنزي – خلال لقاءه بالمسؤلين عن المعهد – على أهمية الرسالة التي تحملها المعاهد الشرعية في بيان القيم الإسلامية الأصيلة، ونشر الإسلام وقيمه السمحة التي تدعو للرحمة والتسامح والتعايش السلمي، وتعزيز الانتماء الوطني، وعظم المسؤولية الملقاة على عاتق الأئمة والدعاة لتعزيز المنهج الوسطي المعتدل، ومحاربة الغلو والتطرف والأفكار المنحرفة.

جاء ذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها وكيل وزارة الشؤون الإسلامية المكلف الشيخ عواد بن سبتي العنزي، لمملكة المغرب للتوقيع على المحضر الثالث للبرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم الموقعة مسبقًا بين البلدين.. حيث تأتي تتويجا للعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، وتعميقاً لأواصر التعاون الثنائي المشترك في مختلف المجالات لاسيما ما يتصل بخدمة العمل الإسلامي بمختلف مجالاته ونشر مبادئ الوسطية والاعتدال وتبادل الخبرات في الشأن الإسلامي.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى