محليات

مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي يحقق أعلى درجات لائحة الشرف من مؤسسة (ابيك) للعام الثاني على التوالي

حقق مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي أعلى درجات لائحة الشرف “بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف” ضمن النسخة الخامسة من برنامج “منحة شرف إيبك للرعاية الجيدة” وذلك للعام الثاني على التوالي . وأتاحت المشاركة في هذا البرنامج لمركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي تحقيق تحسينات مستمرة في نتائج المرضى وكفاءة سير العمل وجودة الرعاية. وفي عام 2021 كان مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي المؤسسة الثانية من بين جميع عملاء ابيك الدوليين الذين حققوا أعلى مستوى من التمييز وهو الآن أول عميل غير أمريكي على الإطلاق يحصل على جائزة الشرف للمرة الثانية. ويُعد مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي أيضًا أول مؤسسة في دول مجلس التعاون الخليجي تحصل على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف من مؤسسة ابيك بالإضافة إلى جائزة من ابيك سيحصل عليها مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي والاعتراف به كمنظمة رائدة خلال الاجتماع السنوي لمجموعة مستخدمي نظام ابيك في أغسطس 2022.

وبهذه المناسبة، قال أحمد شونو، رئيس قسم المعلومات في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي: “جاءت هذه الجائزة لتؤكد التزام مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي، اللامحدود باتباع أفضل الممارسات لتشغيل نظام لسجل الصحي إلكتروني من إبيك” وأعرب شونو عن فخره بهذه الجائزة التي هي عبارة عن تقدير دولي للمعايير والتميز الذي يتسم به متخصصو تكنولوجيا المعلومات في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي”.

وكان مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي قد حقق هذه الدرجة بعد اكتمال جميع متطلبات الأهلية والمكونات الثمانية للبرنامج، بما يعكس التزام المركز بالتميز ويسلط الضوء على جهوده المبذولة لتعزيز صحة ورفاهية المرضى عبر ضمان قيام المنظمة بتحسين إنتاجهم من خلال برنامج السجلات الصحية الإلكترونية. كما ان اتباع أفضل الممارسات من شانه أن يساعد على إشراك المرضى في عملية الرعاية ويسهل على الأطباء استخدام البرنامج ويسمح للمستخدمين بمواكبة التطورات السريعة في التكنولوجيا الصحية والمعرفة الطبية.

ومن جانبه قال دانيال بريجاليو، المدير الأول لقسم دعم التطبيقات الإكلينيكية في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي “أود أن أشكر فريق مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي-ابيك وأبطالنا العاملين الذين شاركوا في إكمال كافة متطلبات قائمة الشرف المطلوبة للوصول إلى أعلى مستوى من الامتياز مع مرتبة الشرف. وأضاف دانيال: “هذا المستوى من الالتزام والجهد من فريقنا هو انعكاس مباشر لسعينا نحو تحقيق التميز في تنفيذ أهم الأدوات في النظام وفي تلبية اجراءات محددة. وأخيرًا يؤدي هذا إلى تحسين الكفاءة الأكلينيكية وسلامة المرضى وخبراتهم وتحليلات البيانات المحسنة وتبادل المعلومات، وغير ذلك “.

يذكر أن ما يقرب من 30٪ من مؤسسات ابيك حققت على الأقل الحد الأدنى من مستوى مرتبة الشرف منذ إطلاق البرنامج. ومن بين المنظمات التي حققت مرتبة الشرف فقط 20٪ منها حققت أعلى مستوى من “درجة الامتياز مع مرتبة الشرف”.
المنظمة الدولية الأخرى التي حصلت على جائزة ” درجة الامتياز مع مرتبة الشرف” في برنامج منحة شرف إيبك للرعاية الجيدة لعام 2021 هي المركز الطبي للجامعة الأمريكية في بيروت لبنان.

ومركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي هو نتيجة مشروع مشترك بين أرامكو السعودية، الشركة الرائدة عالميًا في مجال الطاقة، وجونز هوبكنز ميديسن، أحد الأنظمة الصحية الأكاديمية الرائدة في العالم. صممت هذه المؤسسة للرعاية الصحية لدفع وتعزيز صحة المجتمع في بيئة من النمو والتعلم، من خلال توفير رعاية مبتكرة ومتكاملة ومتمركزة حول المريض لموظفي أرامكو السعودية والمستفيدين من الرعاية الصحية.

تأسست ابيك في عام 1979 مع موظف واحد. تعمل إيبك على تطوير برنامجًا لمساعدة الناس على التعافي ومساعدتهم على البقاء بصحة جيدة بالإضافة إلى مساعدة الأجيال القادمة على أن تكون أكثر صحة. والآن أكثر من 250 مليون مريض لديهم سجل إلكتروني في ابيك.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى