محليات

تشكيل جديد لرؤساء مناطق الخدمات بالمشاعر المقدسة

مرفت طيب – مكة المكرمة

 

أصدر معالي أمين العاصمة المقدسة المكلف الأستاذ صالح بن علي التركي قراراً يقضي بتشكيل رؤساء مناطق الخدمات بالمشاعر المقدسة ومساعديهم لموسم حج 1443هـ وذلك في إطار الحرص على تهيأة الأوضاع مبكراً لضمان نجاح أعمال الموسم بإذن الله .
وقد تضمن القرار تشكيل جهاز إشراف عام على تنفيذ الخطة يرتبط مباشرة بمعالي الأمين ، كما تضمن القرار تشكيل ثمانية وعشرين منطقة خدمات في المشاعر المقدسة ، وتوزيعها جغرافيا لتغطي كامل المنطقة ، حيث منها (22) في مشعر منى و(3) مراكز بمزدلفة و(3) في عرفات ، وليقوم كل مركز من تلك المراكز بأداء مختلف الأعمال البلدية في حدود نطاقه والإشراف على جميع الأعمال التي تقدمها الأمانة عن قرب ومتابعة المباسط والإصحاح البيئي وأعمال النظافة ومراقبة الأسواق وغيرها وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام في جميع أماكن تواجدهم .
وقد انتهت الامانة من استكمال تجهيزات مقرات مراكز الخدمات ودعمها بالقيادات والأفراد اللازمين لمتابعة كافة الخدمات البلدية كالنظافة ومراقبة الأسواق بكل منطقة والتنسيق مع مع الادارات المختصة بالأمان والجهات والإدارات الأخرى لتذليل العقبات التى تواجه تنفيذ الاعمال .
وأكد معاليه في قراره على أهمية متابعة أعمال هذه المراكز أولاً بأول ورفع تقارير أسبوعية إضافة إلى رفع تقرير ختامي بعد نهاية الموسم عن جميع ما قام به المركز من إنجازات والملاحظات والمرئيات التي تساهم في رفع مستوى الأداء في المواسم القادمة وتلافي ما قد يحدث من سلبيات .
هذا وقد تم إختيار عدد من المهندسين والموظفين الأكفاء والمتمرسون في أعمال المواسم المختلفة لتوكل إليهم مهمة أدارة هذه المراكز خلال الموسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى