الثقافيةمقالات

أعلام من بيش ..الأستاذ علي ضيف الله يرحمه الله

الأستاذ علي بن ضيف الله بن حسن مريع يرحمه الله
هذا المعلم يرحمه الله لم يطول كثيرا في عملية التربية والتعليم حيث فارق الحياة إثر تعرضه لعملية غرق في وادي شهدان بعد أن أمضى عاما كاملا معلما في مدرسة الدرب الإبتدائية ثم فصل دراسي تقريبا في مدرسة الزبير بن العوام .
تخرج من معهد إعداد المعلمين في عم ١٣٩٨هـ وتعين في مدرسة الدرب الابتدائية وبقي فيها لمدة سنة ثم انتقل لمدرسة الزبير بن العوام الابتدائية ببيش ، مع بداية العام ١٤٠٠هـ وبعد مضي شهرين تقريبا على بداية الدراسة في الفصل الدراسي الأول نظمت المدرسة رحلة للطلاب والمعلمين إلى وادي شهدان ، وأول ما وصلوا للوادي كان هناك مَلاَزِمْ وحفر مليئة بالمياه وهي عميقة تغري السباحين و كان الأستاذ علي يركب في قارب لونه أحمر ومع بعض المعلمين وكانت الملزمة مليئة بالماء وليست متدرجة البعض نزل من القارب واستمر الأستاذ علي بمفرده في القارب وفي منتصف الماء اختل توازن القارب وسقط الأستاذ علي في الماء وكان لا يجيد السباحة وتعرض لعملية الغرق ..
وهرع المعلمون لانقاذه ومنهم الأستاذ علي حواز والأستاذ جيلان طميشان يرحمه الله والأستاذ محمد النعمي الذي نزل مباشرة في الماء ووجده ملقى على وجهه في الأسفل وحمله وخرج به وقد فارق الحياة .
ولم تنفع عملية الإنقاذ والاسعاف وكان مستشفى بيش العام في ذلك الوقت يعتبر بعيدا جدا نظرا لوعورة الطريق . فارق الحياة وكان يوما أسودا في بيش وقد دفن بعد صلاة العصر من نفس ذلك اليوم .
الأستاذ علي يرحمه الله هو الأخ الأكبر للأستاذ إبراهيم ضيف الله مريع المعلم المتقاعد ، والأستاذ عبده ضيف الله مريع المعلم بمدرسة أني بن مالك الابتدائية المتقاعد ، وابن عم شيخ الفقهاء الشيخ محمد بن يحيى مريع .
الأستاذ علي كان طيب القلب وهادئ وذو أخلاق فاضلة وجميلة . رحمه الله رحمة واسعة وأدخله فسيح جناته .

د. ضيف الله مهدي

مستشار تربوي ونفسي وأسري واجتماعي - عضـو مشارك بـ صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0501963560

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى