أخبار دولية

من ميدان “الربيع” إلى قمة “العالم”.. مربط دبي يطلق طموحاته العالمية اليوم في منتون الدولية

على مشارف بطولات الموسم الخارجي لمسابقات جمال الخيول العربية الأصيلة في العالم، يتأهب مربط دبي لدخول منافساتها، باستعداد شبيه بما قام به في المواسم السابقة، مع ما حققه من إنجازات عالمية قياسية من الألقاب والمعادن النفيسة، ما حفظ له مكانته القيادية كأفضل مربط في العالم، قبل أن يعود لتجديد أحقيته في الأفضلية من ميادين الإمارات التي تعتبر أقوى مراجع الإنتاج والإنجاز والإعجاز في تطوير مستويات الخيل العربية الأصيلة. وكعادته سجل مربط دبي أول إنجاز خارجي هذا الموسم بنيله الذهب مع دي فارع في بطولة فيسوفو الدولية بإيطاليا، وهو يتأهب لخوض غمار التنافس على مستويات الجمال العليا انطلاقا من بطولة منتون الدولية التي تنطلق اليوم السبت مع طموحات كبرى هدفها المحافظة على المركز الأول الذي سطره في تاريخها وتاريخ أقوى بطولات العالم.
حاز مربط دبي الأضواء الذهبية في الموسم الخارجي 2021 / 2022 المنصرم خليجيا ودوليا، قبل أن يعود لتأكيد سيطرته في البطولات الداخلية وضمنها الدولية المقامة في الإمارات، التي سنعود للتذكير بها قبيل انطلاق الموسم المحلي في نوفمبر المقبل بعد بطولة الجديدة 2022 في المملكة المغربية، والتي تقام بالتزامن مع معرض الفرس للجديدة من 18حتى 23 أكتوبر.
مجد في البطولات الإيطالية
قبل موسم محلي حافل بالإنجازات القياسية سجلها مربط دبي بتألق نوعي لإنتاجه أكد قيادته العالمية خلال البطولات الدولية المقامة في الإمارات؛ أبوظبي الدولية ودبي الدولية والشارقة الدولية، كان لمواعيده الخارجية رصيد متوهج من النجاحات القياسية. وقد رصدنا انطلاقتها من بطولة الربيع الدولية التي شهدتها مدينة كاشينا بإقليم توسكانا في إيطاليا، حيث سجل فوزا ذهبيا متميزا بانتزاعه ميداليتين ذهبيتين أولاها للمهرة دي نرجسية التي نالت لقب أفضل مهرة في أول مشاركة لها، وهي من أيقونة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم والفرس إيكسالتريس. وعلى منوالها التام تمكن المهر بعمر السنة دي شهار وهو من الفحل إكسكاليبور والفرس دي شيهانة، من نيل ذهبية ثانية ولقب أفضل مهر في البطولة. كما أحرز المربط فضية المهور بعمر السنة مع المهر دي فارع وهو من الفحل إكسكاليبور والفرس إيلي فلامينكا.
وفي ثاني محطاته الخارجية بطولة الآرتي دي كافالو الدولية بإيطاليا، حقق إنتاج المربط إنجازا جديدا بذهبيتين وفضية. وقد كان أبطالها المهر الذهبي بعمر السنة دي شرط، وهو من الفحل إكسكاليبور والفرس دي شيهانة بنت البطلة العالمية دي شهلا بنت البطلة العالمية أسطورة الإنجاز والإنتاج الفرس إف تي شيلا.
واستطاع إنتاج مربط دبي للخيول العربية أن ينقل طعم نجاحاته وتميزه إلى مرابط العالم، مسجلا بصمة في انتقال التطور من خلال الإنجاز الذهبي للمهرة دي ذارية لمربط الوجبة القطري وهي من الفحل إف إيه إل رشيم والفرس دي أزلية، ثم فضية للمهرة دي سويرة لصالح السيد الكاظمي طلال، وهي من الفحل العالمي المتميز إف إيه إل رشيم والفرس دي سارة.
وقبيل تألقه الذهبي في تشيكيا، تمكن مربط دبي في محطته الخارجية الرابعة بإيطاليا، من التألق مجددا في بطولة فيرونا الدولية، حيث أحرز ذهبية المهور بامتياز للمهر دي فنان وهو من الفحل العالمي إكساليبور إي إيه والفرس إلي فلامينكا. ثم نال المهر فدوى ديل بالازوتو من الأيقونة العالمي المعاصر وعمود الإنتاج الأول في مربط دبي الفحل إف إيه إل رشيم والفرس دي فضة ذهبية المهور بعمر السنة، كما تمكن المهر دي وناس من الفحل إف إيه إل رشيم والمملوك لمربط الجود من إحراز برونزية المهور.
وجدد الإنتاج الجديد لمربط دبي حضوره الذهبي في بطولة براغ الدولية لجمال الخيل العربية بالعاصمة التشيكية، بإحرازه الذهب مع المهرة دي جهراء وهي من الفحل العالمي إكساليبور إي إيه والفرس دي جواهر.
وفي بطولة بيرغامو الدولية بإيطاليا، سجل إنتاج مربط دبي للخيول العربية حضورا ذهبيا وتمكن من انتزاع الذهب بامتياز تقاسمه مع مرابط دولية كبرى ممن اختارت العلامة الإنتاجية الأصيلة للمربط. فضمن مشاركته المحدودة في البطولة، توج المهر دي فنان بالذهب، وهو من الفحل العالمي إكسكاليبور والفرس العالمية إلي فلامينكا في بطولة المهور بعمر السنة.
وكعادته لفت إنتاج مربط دبي من أسطورة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم أنظار المتتبعين للبطولات الدولية في بطولة بيرغامو، حيث تألق كل من المهرة دي نرجسية من الفحل إف إيه إل رشيم والفرس إكس إكس إل تريس التي انتزعت ذهبية المهرات بعمر السنة لصالح مربط لوبوشينيا البولندي، ثم المهر دي وناس وهو من الفحل إف إيه رشيم والفرس دي سيدة في بطولة المهور بعمر السنة لصالح مربط الجود الكويتي.
وكان للفحل إف إيه إل رشيم قبل بطولة بيرغامو بيومين، حضوره المعتاد في بطولة بروج الدولية لجمال الخيل العربية حين تألقت المهرة دي هدية من الفرس ماي فير روز دي لمربط أجمل المملوك للسيد تركي محمد عثمان.
الأقوى في تاريخ منتون
وسجلت بطولة منتون الدولية لجمال الخيل العربية لدول البحر الأبيض المتوسط والدول العربية 2021 في فرنسا، علامة تاريخية متميزة خاصة لمربط دبي، بإعلانها المربط الأكثر فوزا بألقاب البطولة منذ انطلاق دوراتها قبل 30 عاما برصيد 33 لقبا، مكنته من التصدر في المركز الأول على الرغم من حداثة تأسيسه في العام 2007 مقارنة بمرابط عالمية عريقة. كما نال مربط دبي لقب أفضل فحل منتج للأبطال وكان من نصيب أيقونة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم الذي يواصل تأكيد مكانته الخاصة في كل المناسبات العالمية الكبرى وأنه الرقم واحد في معادلات الإنتاج والجودة.
وتمكن مربط دبي من انتزاع كل أنواع المعادن النفيسة ونيل الكأس الذهبية مع المهر الحيوي دي شيماز وهو من الفحل إف إيه إل رشيم والفرس ليدي فيرونيكا. كما نال فضيتين مع كل من المهر دي شرار ابن الفحل العالمي دي سراج والفرس الرائدة إف تي شيلا في بطولة المهور بعمر السنة، وفي بطولة الأفحل مع الفحل دي سراج ابن الفحل إف إيه إل رشيم. وأضاف مربط دبي لرصيده لقب برونزية المهرات مع المهرة دي جودي وهي من الفحل ع ج عزام والفرس إيلي فلامينكا.
وكان للفحل الأيقونة إف إيه إل رشيم، حضور إنتاجي ذهبي بامتياز. فبالإضافة إلى ذهبية دي شيماز وفضيتي دي سراج ودي شرار، أحرز إنتاجه الكأس الذهبية لصالح مربط الوجبة القطري في بطولة المهرات بعمر السنة مع المهرة دي ذارية ابنة الفرس دي أزاليا، وكأسا ذهبية في بطولة الأمهر بعمر السنة مع المهر ليهون لمزرعة الجاسمية القطري. وعزز إنتاج مربط دبي فوز مربط هنايا السويسري بالكأس الذهبية للأفراس مع الفرس دي عزيزة وهي من الفحل عجمان مونيسيون والفرس ميدنايت كيس. كما نال متباهي الهواجر ابن رشيم لمربط سما نجد السعودي الكأس البرونزية للمهور.
وبعد الإنجاز التاريخي لمربط دبي في بطولة منتون، تمكن من فرض هيبته القيادية في بطولة ستروخن الدولية2021 في ألمانيا، محرزا ذهبيتين ثمينتين. استطاع المهر العالمي دي شرط وهو من الفحل إكسكليبور والفرس دي شيهانة بنت البطلة العالمية دي شهلا بنت البطلة العالمية أسطورة الإنجاز والإنتاج إف تي شيلا من إحراز الميدالية الذهبية، مؤكدا قوته الجمالية التي عبر عنها بإحراز ذهبية بطولة الآرتي دي كافالو الدولية بإيطاليا قبل شهر واحد. ثم عززت المهرة دي فنانة وهي من الفحل إكسكاليبور إي إي والفرس إلى فلامينكا رصيد مربط دبي بإحرازها الميدالية الذهبية.
دبي في قمة العالم
وفي بطولة العالم لجمال الخيل العربية 2021 بالعاصمة الفرنسية باريس، سجل مربط دبي بصمة ذهبية جديدة، حيث أكدت البطولة للمربط صفته القيادية العالمية، وجددت له الإعتراف الخاص بدوره الإنتاجي النوعي، وذلك بمنحه لقب أفضل مربي ومنتج للمرة الرابعة، ولقب أفضل فحل منتج مجددا وكان من نصيب أيقونة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم، ولقب أفضل فرس منتجة وكان من نصيب الفرس الولود إيلي فلامينكا.
كما تمكن مربط دبي من حصد ذهبيتين ثمينتين؛ أولاهما مع المهرة دي بيسان وهي من البطل العالمي الفحل دي سراج ابن الفحل إف إيه إل رشيم والفرس روزالينا، والثانية مع المهر دي شرار من الفحل دي سراج والفرس العالمية إف تي شيلا. كما تمكن مربط دبي من إحراز الكأس البرونزية للمهور مع المهر دي شيماز وهو من الفحل إف إيه إل رشيم والفرس ليدي فيرونيكا. وسجل إنتاج مربط دبي مزيدا من الإنجازات الذهبية في البطولة مع المهر دي مزيان المملوك لمربط الشيخ الفلسطيني وهو من الفحل إف إيه إل رشيم والفرس دي مزايا.
تألق خليجي بقيادة دي إكسبو
خليجيا سجل مربط دبي للخيول العربية تألقا قويا في عدد من أبرز البطولات الإقليمية ذات المستويات العالمية. انطلق التألق من مهرجان الأمير سلطان بن عبد العزيز العالمي للجواد العربي في نسخته التاسعة بالمملكة العربية السعودية، حيث تمكن الإنتاج المحلي للمربط من انتزاع كل أنواع المعادن النفيسة بلقبين ذهبيين ولقب فضي ولقب برونزيا؛ نالت المهرة بعمر السنة دي نجلاء من الفحل دي سراج والفرس إيلي فلامينكا اللقب الذهبي، ونالت المهرة دي جورية وهي أيضا من الفحل دي سراج والفرس دي نوال اللقب الذهبي لبطولة المهرات. وانتزع المهر دي شهير من الفحل ع ج مرزان والفرس العالمية دي شهلا مركز الوصافة لبطولة المهور، كما أحرز المهر دي تويجان من الفحل العالمي إكسكاليبور والفرس دي شهيرة اللقب البرونزي للمهور بعمر السنة.
وفي مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية في نسخته الثانية بالعاصمة القطرية الدوحة، والذي ضم بطولتين عالميتين بكل المقاييس، تمكن مربط دبي في أولاها المخصصة للسلالة المصرية من تحقيق إنجاز ذهبي أكد فيه قيادته الخليجية ومركزه الأول بإحرازه لقبين ذهبيين مع كل من المهرة “دي مشيئة” وهي من الفحل سفير الوادي والفرس “دي مشاء الله “، ثم المهر “دي كحيلان” وهو من الفحل العالمي رويال كولورز والفرس “دي عفاف”. وأضافت المهرة “دي أميرية” وهي من الفحل عصفور الوعب والفرس رويال أميرة لقبا فضيا في بطولة المهرات.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى