اخبار المناطق

موارد الشرقية توقع مذكرة تفاهم مع جمعية تعافي

أبرم فرع وزاره وزاره الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية ممثلاً بإدارة الأسر الكافلة بفرع الوزارة مؤخرآ إتفاقية تفاهم مع الجمعية الخيرية للمتعافين من المخدرات والمؤثرات العقلية ( تعافي ) .
جاء ذلك ضمن حفل ( تخريج مرشدي تعافي الثاني ) الذي نظمتة الجمعية تحت رعاية مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية و التنميه الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبد الرحمن بن فهد المقبل .
حيث وقع مذكرة التفاهم من جانب الوزارة مدير عام فرع الوزارة عبد الرحمن بن فهد المقبل ، ومن جانب الجمعية رئيس مجلس الإدارة عبد السلام بن محمد الجبر .
الاتفاقية التي أعدتها إدارة الأسر الكافلة بالفرع تهدف إلى خدمة جميع مستفيدي فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية ممن لديهم معاناة مع التعاطي و الإدمان ، إضافة إلى تعزيز الجهود وتبادل الخبرات تحقيقا للتكامل بين المؤسسات الحكومية ضمن عدد من المجالات وتشمل : تقديم التوعية و التثقيف في مجال المخدرات والتعاطي ، وتدريب الكوادر على طرق التعامل مع المدمنين ( التشخيص العلاجي ) وتقديم الخدمات العلاجية للمستفيدين الذين ثبت استخدامهم للمواد المخدرة ، إضافة إلى الاستفادة المتبادلة من القاعات المتاحة و الساعات التطوعية لإقامة البرامج و الفعاليات .
يذكر أن إدارة الأسر الكافلة بفرع الوزارة عقدت اجتماعاً مع الجمعية الخيرية للمتعافين من المخدرات و المؤثرات العقلية (تعافي ) في شهر يناير الماضي لمناقشة آلية التعاون بين الطرفين تمهيدآ لتوقيع مذكرة التفاهم لخدمة مستفيدي إدارة الأسر الكافلة وغيرهم من مستفيدي فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية .
ومثل المبادرة من قسم الخدمات النفسية في إدارة الأسر الكافلة بفرع الوزارة الأخصائية هناء محمد العتيبي. عضو اللجنة الإشرافية للخدمات النفسية بالمنطقة الشرقية ، بدعم ومساندة مديرة الأسر الكافلة بفرع الوزارة تغريد بنت محمد العسيري
ومن جانب جمعية تعافي الأخصائي الاجتماعي عبدالله بن مبروك الحارثي رئيس الفريق العلاجي بالجمعية .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى