الثقافيةمقالات

أعلام من بيش .. السيد الشريف إبراهيم النعمي

اليوم أقدم شمس شارقة في سماء الإبداع والتميز والإعلام وفن الكتابة .. الكاتب والإعلامي السيد الشريف إبراهيم بن حسن بن علي النعمي. يمتد به النسب الكريم حتى سيدنا الحسن السبط بن سيدنا الإمام علي بن أبي طالب أمير المؤمنين وخليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم الرابع ، عليه السلام ورضي الله عنه وأرضاه وكرم الله وجهه .
ولد بالعالية عام ١٣٨٤هـ.
درس الابتدائية في السلامة السفلى والمتوسطة في السلامة العليا ومعهد إعداد المعلمين في صبيا .
وفي يوم ١٤٠٤/١١/٢٨هـ ، باشر في مدرسة القصادية الأولى وعمل معلما للصفوف العليا ولم يمكث طويلا ونقل الى مدرسة قائم الدش في يوم ١٤٠٦/١٢/١هـ . ووصل بعد ان توزع الجدول المدرسي ولم يبق إلا الصف الأول الابتدائي فقال له مدير المدرسة آنذاك الاستاذ أحمد ترابي ما فيه إلا الصف الأول .. وفعلا أخذ الصف الأول الابتدائي .

ومكث معلما للصف الأول حتى عام ١٤١٧هـ ثم سلمه المدير الأستاذ أحمد ترابي ، الصف الثاني وبدأ يدرس الصف الثاني الابتدائي وخلال هذه الفترة حصل على دورات تدريبية وعلى خطابات شكر وثناء وأدخل الكمبيوتر في تدريسه للصف الثاني وعمل ملفات إنجاز للطلاب وشارك بأوراق عمل في الانترنت في منتديات التربية والتعليم وفي منتديات الشريف التعليمية وفي جميع المنتديات العامة وكان يكتب باسم مستعار واسمه الحقيقي واسم مدرسته داخل المستندات في المنتديات التعليمية وشارك في عمل أسئلة برنامج حسن لمادة لغتي الصف الثاني منتدبا من مكتب تعليم بيش في إدارة تعليم محافظة صبيا -وعمل دورات تدريبية لزملائه داخل المدرسة وعمل دروس تطبيقية لزملائه من مدارس أخرى بحضور مشرف الصفوف الأولية بمكتب بيش الأستاذ يحيى مسدف حامضي وعمل كتيب دليل مهارات لغتي الصف الثاني الابتدائي ونال على إعجاب مدير مكتب تعليم بيش آنذاك الأستاذ عبدالله الشاجري وحصل على خطابات شكر من مدير المكتب وفي السنوات الأخيرة عمل صفحة في الفيس بوك باسم الصفوف الأولية وفي يوم ١٤٣٤/٧/٢٤هـ ، نقل وباشر في مدرسة السلامة السفلى الابتدائية وعمل معلما للصف الثاني الابتدائي ومنسقا إعلاميا للمدرسة ومشرفا على صفحة المدرسة في الفيس بوك وابرز الجانب الإيجابي للمدرسة ونشر مشاركات المدرسة ونشاطاتها داخل المدرسة وخارجها ولله الحمد حصلوا على جوائز وخطابات شكر وتقدير وأخيرا قدم على التقاعد المبكر وانتهت خدماته بتاريخ ١٤٣٨/١٢/١٧هـ ، بعد حياة حافلة بالجد والنشاط والحيوية ولله الحمد والشكر. .. وبهذه المناسبة فهو يشكر جميع زملائه، وجميع طلابه وأولياء أمور الطلاب ويشكر جميع زملائه المشرفين التربويين الذين يكن لهم كل محبة وتقدير . وخلال العشرين سنة الأخيرة عمل في الصحافة الإلكترونية كاتبا ومراسلا ومحررا صحفيا وحصل على عدة دورات في التحرير الصحفي وحصل على عدة جوائز وخطابات شكر وتقدير من مختلف الجهات الحكومية والأهلية
ويوم الجمعة تاريخ ١٤٣٨/١٢/١٧هـ، انتهت خدماته في التعليم بالتقاعد المبكرولله الحمد والشكر. هذا هو الشهم الكريم ابن الكريم النبيل صادق الكلمة المتواضع الزاهد الخدوم للجميع طيب القلب ، عفيف اللسان سيد اليراع وملك الورقة هذا هو ابن الحسن وحفيد أمير المؤمنين ، قدمته باختصار .

د. ضيف الله مهدي

مستشار تربوي ونفسي وأسري واجتماعي - عضـو مشارك بـ صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0501963560

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى