اخبار المناطق

{أجناس المقامات العربية} في النورس الثقافية بالأحساء

بيدٍ واحدة نقشنا فن جديد من لوحة الإبداع الموسيقى، نتغنى ونستلذ في الخوض بفعاليتها الغناءة.

المنظمة من قبل نادي النورس الثقافي، وذلك بتعاونها مع هيئة الأدب والنشر والترجمة في يوم الأربعاء 14 ذا الحجة ١٤٤٣هـ الموافق 13 يوليو ٢٠٢٢م.

بِأرق العبرات وألطفها تحدثت أ. رباب البراك حول جماليات هذا المساء وما يحملهُ من طيات السرور . مقدمة لنا النجم اللامع والمنشد صابر المضحي الذي أفتتح الاحتفائية بأهازيجهِ مشاركًا الحضور بتقديم ألحان صوتية متعلقة بالحج توافقًا مع إتمام حجاج بيت الله الحرام وعودتهم.

فقد كان لهذا اليوم انتعاش فائض و مميزة بين الحضور؛ ليقدم لنا المضحي ورشة تطبيقية عن المقامات الموسيقية وتميزها من خلال نبرات الصوت والتعرف على نوعية المقامات المعزوفة .. ليطبقها أمام الحضور صوتًا ومعزوفة.

فقد كان لهذا اليوم صيته المميز الممطر بزخات الإبداع ، من خلال تفاعل الحضور المبهج الذي يمد بالطاقة والحيوية لما قدمهُ مع مشاركات وتفاعل تطبيقي بالعزف على آلة العود ومن بينهم الأستاذ فاضل معتز إحدى الذي بادر بتقديم تقاسيم غناءة تسبح بأرواحنا إلى عالم الجمال.

كما قدم أ. حمزه اليوسف ترنيماته على القيثار والموافقة مع ما يقدمه رفاقه على البيانو حسب الدروس المعدة مسبقًا بنمط الأستاذ المضحي وتقاطيع الأوراق.

وقبل أن يتم الختام تقدم د عبدالله البطيان تكريم من ساهم في إنجاح هذا المساء الفخم ومن ضمنهم فريق رؤية
ثم بعد ذلك قدمت الاحتفالية بعيد الأضحى المبارك من خلال مبادرة إحدى الحضور بتقديم كعكة الحفل.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى