الاخبار

«التجارة الأمريكية» تؤكد أهمية الشراكة مع الشركات السعودية

شفق: متابعات

«عكاظ» (الدمام)

أكد وكيل وزارة التجارة الأمريكية كينث حياة، أهمية إنشاء علاقات تجارية بين الشركات الصغيرة والمتوسطة بين السعودية وأمريكا، مشيرا إلى أن هذا القطاع يمتلك الكثير من الإمكانات في مجالات تكنولوجيا المعلومات والأمن والسلامة.

ويرأس كينث وفدا أمريكيا تجاريا يمثل تخصصات الآلات والهندسة، ومعدات لمراقبة حركة المرور، وكاميرات مراقبة لحماية المواقع والأفراد، ومعدات الأمن والكشف، وتكنولوجيا المعلومات، وتحليل البيانات، وهندسة البرمجيات، والخدمات اللوجستية ومعدات الصيانة، في لقاء نظمته غرفة تجارة وصناعة الشرقية، أمس (الخميس) مجلس إدارة غرفة تجارة
مواضيع أخرى
«أوبك» توشك على الانتهاء من اتفاق تقييد الإنتاج
وصناعة الشرقية، بحضور عضوي مجلس الادارة فيصل بن صالح القريشي وبندر الجابري والأمين العام للغرفة عبدالرحمن الوابل والقنصل الأمريكي في الظهران مايك هانكي.

وأشار القرشي إلى التعاون القائم على كافة المستويات، إذ تشهد أسواق المملكة وجود عدد كبير من الشركات الأمريكية، لافتا إلى وجود أكثر من 400 مشروع مشترك بين البلدين في الوقت الحالي، باستثمارات تبلغ نحو 44 مليار دولار.

ووفقا للإحصاءات الأخيرة، ارتفعت الواردات السعودية من الولايات المتحدة إلى 89.7 مليار ريال في عام 2015، مقابل 84.7 مليار ريال في العام السابق. كما بلغت قيمة الصادرات السعودية إلى الولايات المتحدة نحو 80.5 مليار ريال في عام 2015.

شفق الإلكترونية

صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : devilshot1@gmail.com
الجوال : 0591401140

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:
هذا الموقع مدعوم من شركة ميديا سيرف