حوادثمكتبة الفيديو

فيديو مؤثر للحظة العثور على سوداني تاه وسط جبال السعودية

في لحظات حاسمة تفصل ما بين حياة إنسان ووفاته بين الجبال البعيدة، تمكن فريق وسم السعودي للبحث والإنقاذ من العثور على مقيم سوداني وإنقاذه بعد أن كان على وشك الموت تائها بين الجبال في مدينة الخاصرة التابعة لمحافظة الرياض.

وسرد أحد أعضاء “فريق وسم” القصة في مقطع فيديو “مؤثر” يوضح أن المقيم كان مع صديق له في الموقع تحت أحد الأشجار، وعندما غادر صديقه لم يتمكن من العودة إلى الموقع وتاه في طريق العودة.

تفاصيل عملية الإنقاذ

كما أظهر المقطع اللحظات الأولى للعثور على المفقود تحت أحد الأشجار وهو يكاد يلفظ أنفاسه الأخيرة من شدة الحر والعطش بينما قام أحد أعضاء الفريق بسكب الماء على وجهه وصدره كي يسترجع أنفاسه إلى أن استفاق وعاد إلى وعيه.

وقام فريق وسم للبحث والإنقاذ بنشر مقطع فيديو على حسابه الرسمي في “تويتر” يوثق لحظات العثور عليه، وقال أحد أعضاء الفريق إنه تم العثور عليه بعد عمليات بحث تمت أكثر من 24 ساعة، داعيا لكل من ساهم في عمليات البحث والإنقاذ بالأجر والثواب.

تفاعل وسائل التواصل الاجتماعي

إلى ذلك، تفاعل نشطاء التواصل الاجتماعي مع وسم #مفقود_الخاصرة ومن خلاله تحرك فريق وسم من قبل فريق الإنقاذ الذي قام بتكثيف عمليات البحث بعد استلام بلاغ يفيد بتغيب عامل أجنبي سوداني الجنسية في جبل العلم بالخاصرة، وتم إعلان جاهزة الفريق للبحث إلى أن تم العثور عليه وإنقاذه وسط دعوات نشطاء التواصل الاجتماعي للفريق.

يذكر أن فريق وسم التطوعي هو فريق يقوم بالبحث عن المفقودين في الصحراء والمدن وإخراج العالقين في الرمال وتقديم الخدمات التطوعية.

* العربية نت

سحر الجهني

صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : المدينة المنورة - فريق التحرير
الايميل : [email protected]
الجوال : 0552543218

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى