أخبار المجتمعمقالات

أعلام من بيش .. الأستاذ محمد معيد

الأستاذ محمد بن معيد بن محمد قرن هتان .
من مواليد السلامة العليا الموافق ١٣٨٠/٧/١ ه‍ .
درس في مدرسة السلامة العليا الابتدائية عام ١٣٩٠ه‍ .
وبعد هذه المرحلة انتقل للدراسة في محافظة ببيشة بمنطقة عسير ودرس بالمعهد العلمي . وبعد أن انهى السنتين الأول المتوسط والثاني المتوسط ، انتقل إلى المعهد العلمي في أبها وأكمل المرحلة المتوسطة ثم التحق بالثانوية في نفس المعهد وبعد نجاحه وتخرجه التحق بجامعة الإمام محمد بن سعود – فرع الجنوب عام١٤٠٠ه‍ .
وتخرج في هذه الجامعة عام١٤٠٤ه‍ .
وبعد تخرجه تم تعينه معلما حسب تخصصه ( علم التاريخ ) في يوم ١٤٠٥/١١/٢٨ه‍ ، بمتوسطة بيش الأولى . وبقي بها ٣٥ سنة .
ثم تقاعد عام ١٤٤٠ه‍ . بعد أن أفنى زهرة شبابه في تعليم بني وطنه ومجتمعه .
الأستاذ محمد معيد في حياته الاجتماعية فقد قام وبعض زملائه من ابناء قرية السلامة العليا بإنشاء أول ملعب رياضي مزروع بالقرية وعددهم ثمانية اشخاص وهم الاستاذ يوسف غبري والاستاذ محمد قرن (السويدي) والاستاذ حمد جوحلي والاستاذ حسن مهدي والاستاذ موسى طالبي والاستاذ عيسى حسين شماخي والاستاذ علي ابوشنب وكان هو اول رئيس لفريق شباب السلامة الاول وكان يضم نخبة من الكباتنه امثال الكبتن احمد قبي والكبتن احمد فقيه والكبتن علي غبري والكبتن علي معيد والكبتن موسى محسن والكبتن ابراهيم مهدي والكبتن قاسم مجرشي والكبتن حسن قبي والكبتن الحسين قبي والكثير من اسماء ابناء قرية السلامة العليا وثم رئيسا لفريق البراعم الرياضي بالسلامة العليا .. وشارك الفريق في بطولات كثيرة داخل المنطقة وخارجها وحقق الكثير من البطولات .
كذلك كان عضوا في نادي بيش الرياضي إبان إدارة الأستاذ محمد بن علي النعمي في الفترة الأولى .
الأستاذ محمد حوى كل المحاسن والفضائل وهو رجل يتعامل تعاملا رائعا مع الجميع ومع طلابه وزملائه عندما كان معلما . كما أن تعامله مع الجميع رائعا . وهو رجل هادئ ومتواضع ومحبوب من الجميع .. تمنياتي له بالصحة والعافية والعمر المديد المقرون بالعمل الصالح .

د. ضيف الله مهدي

مستشار تربوي ونفسي وأسري واجتماعي - عضـو مشارك بـ صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0501963560

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى