اخبار المناطق

حملات التوعية والرقابة البلدية تغطي 8900 مرفق بالطائف

واصلت أمانة الطائف جهود تعزيز الامتثال بالاشتراطات الصحية داخل المرافق التجارية والغذائية بالمحافظة وقامت الوكالات والإدارات الاشرافية والبلديات الفرعية بتنفيذ برنامج جولات رقابية وتوعوية مكثفة خلال الأيام الماضية، وغطت الحملات الجارية أكثر من 8900 مرفق تجاري وغذائي.
وتهدف الجولات الى مراقبة الأنشطة ذات العلاقة بالمستهلك والتأكد من تطبيق التعليمات البلدية وجودة المعروضات والخدمات المقدمة، بالإضافة الى فحص التراخيص البلدية والتأكد من توفر الشهادات الصحية للعاملين في الأنشطة الغذائية.
وأوضحت الأمانة ان البلديات الفرعية والإدارات الإشرافية نفذت أكثر من 280 جولة رقابية خلال الأسبوع المنصرم، ورصدت خلال الجولات اكثر من 120 مخالفة صحية ونظامية تتعلق بالنظافة والزي الموحد وحفظ وتخزين المواد الغذائية بالإضافة الى انتهاء الشهادات الصحية.
وبينت الأمانة أن تنفيذ خطط الرقابة مستمرة على كافة الأنشطة التجارية لضمان تقديم خدمات ذات جودة عالية، وتوعية العاملين بالاشتراطات الصحية، ورصد المخالفين وتصحيح المخالفات.
وأشارت الأمانة أنها عالجت مع كافة البلاغات الواردة حول الأنشطة التجارية عبر هاتف العمليات الموحد 940واتخذت الإجراءات النظامية بحق المخالفين، كما عالجت الملاحظات في حينها.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى