محليات

هيئة أبوظبي للدفاع المدني تحتفل بيوم الطفل العالمي

احتفلت هيئة ابوظبي للدفاع المدني بمناسبة اليوم العالمي للطفل الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام مؤكدة اهتمامها بالمبادرات والبرامج والفعاليات والخطط التي تعزز من الجهود الوطنية لحماية الأطفال ورعايتهم في بيئة تتوفر فيها اشتراطات الوقاية والسلامة وحمايتهم من جميع المخاطر .

ونفذت الهيئة مبادرة احتفالية في مدينة الطفل “كيدزانيا” بمركز ياس مول التجاري في أبوظبي تضمنت تعليم الاسر والأطفال على كيفية استخدام الطفايات بالطريقة الصحيحة من خلال جهاز المحاكاة التدريبي وتوزيع كتيبات توعية عن اشتراطات الوقاية والسلامة العامة ومحاضرات توعية عن مبادئ الإسعافات الأولية .

و ركزت على التوعية بأهمية توفر حقيبة الإسعافات في المنازل للحالات الطارئة والتوعية حول تامين أسطوانات الغاز في المواقع الصحية بالمنازل واطفاء مراوح الشفط في البيوت وعدم تشغيلها الا عند الضرورة كما جرى توزيع هدايا متنوعة على الجمهور مما اسهم في ادخال أجواء من السعادة والبهجة على زوار ياس مول و مدينة الطفل ” كيدزانيا” .

وفي العين نفذت الهيئة بالتعاون والتنسيق مع ادارة التحقيق والبحث الجنائي و العلاقات العامة بمديرية شرطة العين مبادرة لتعزيز الوقاية والسلامة في المجتمع بمركز الجيمي مول التجاري في مدينة العين ضمن أعمال مبادرة “ماقصرتوا” والتي تهدف إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجهتين.

وتعرف طلاب مدرسة الجنائن في العين على دورية الإطفائي الصغير، والتي تهدف إلى ترسيخ ثقافة السلامة العامة باستخدام الابتكار والإبداع وتعليمهم المهارات وطرق الوقاية الصحيحة وكيفية تجنب المخاطر.

 

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى