محليات

وكالة اللغات والترجمة تقدم خدماتها ضمن (مبادرة معالم المسجد الحرام)

واصلت وكالة اللغات والترجمة ممثلة في إدارة الإرشاد المكاني باللغات تقديم خدماتها ضمن (مبادرة معالم المسجد الحرام) واستقبال المستفيدين ومرافقتهم حول المسجد الحرام وإثراء تجربتهم بالمعلومات وترسيخ الصور الحية لتلك المعالم، أوضح ذلك سعادة مدير عام الإدارة العامة للغات والترجمة الأستاذ احمد بن مرزوق الجميعي.
وبين سعادته أن المبادرة تستهدف القاصدين من الناطقين بغير العربية حيث يتم تقديم الخدمة ومباشرة الجولات التعريفية للمعالم بـ50 لغة عالمية وسعياً منها لاحتضان الاختلاف اللغوي، وتمكين وتسهيل الوصول إلى كافة الخدمات المقدمة للقاصدين.
وأضاف أن الجولة تشمل جميع المعالم في المسجد الحرام ابتداءً بالكعبة المشرفة وتاريخها على مر العصور وأبعادها والمعالم المحيطة بها من الحجر الأسود، والحِجر، والباب، والملتزم، والركن اليماني، ومقام إبراهيم، وبئر زمزم ، بالإضافة إلى التعريف بالمعالم الأخرى مثل الصفا والمروة والتوسعة السعودية الثالثة، والعديد من المعالم المكانية الهامة لقاصدي المسجد الحرام .
يأتي ذلك إنفاذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس -حفظه الله -. ببذل المزيد من الجهود المميزة في منظومة الخدمات المقدمة في المسجد الحرام والمسجد النبوي تزامنا مع زيادة أعداد الزوار وبمتابعة حثيثة من قبل سعادة وكيل الرئيس العام للغات والترجمة الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الحميدي.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى