رياضه

مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 2022

يترقب عشاق ومحبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم، انطلاق النسخة الجديدة لبطولة كأس العالم للأندية 2022، التي من المقرر لها أن تقام في المملكة المغربية، للمرة الثانية في تاريخها من 1 وحتى 11 فبراير 2023.

يُذكر، أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي فاز بالنسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم للأندية، حيث أقصى الهلال من نصف النهائي، وانتصر على بالميراس في المباراة النهائيــة، فــيما حقق الأهلي المصري ميدالية المركز الثالث.

ويُشارك في البطولة 7 فرق على النحو التالي: “فلامنجو البرازيلي، والأهلي المصري، والوداد المغربي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، الهلال السعودي، ريال مدريد الإسباني، وســـياتل ساوندرز الأمريكي”.

موعد مباريات مونديال الأندية

ومن المقرر، أن تنطلق مباراة الافتتاح “الدور التمهيدي” يوم 1 فبراير 2023، في طنجة حيث سيقابل الأهلي المصري نظيره أوكلاند سيتي، حيث يُشارك الأحمر في مونديال الأندية لـ المرة الثامنة في تاريخه.

وستنطلق مباراة المارد الأحمر ضد نادي أوكلاند سيتي، يوم الأربعاء المقبل، بتمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، والتاسعة بتوقيت مصر، ويستضيف اللقاء المُنتـــظر ملعب طنجة.

وشارك الأهلي في البطولة بصفته وصيف دوري أبطال افريقيا، بعد أن قامت المملــكة المــغربية باستضافة البطولة، حيث سيشارك الوداد البيضاوي بصفته بطلًا لـ “قارة أفريقيا”، وممثلًا عن البلد المضيف، ولكن الأحمر هو من سيشارك بداية من الدور التمهيدي.

مباراتي دور الثمانية

يوم الرابع من فبراير 2023، ستنطلق مباراة الهلال ضد نظيره الوداد المغربي، الذي بكل تأكيد سيمتلك عنصري الأرض والجمهور، فيما سيكون الزعيم معتمدًا على خبــرته كونه أكثر الأندية الآسيوية مشاركة في مونديال الأندية.

وسيتقام مباراة الهلال ضد نظيره الوداد البيضاوي المغربي في تمام الساعة الخامسة والنـــــصف مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، والرابعة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة، وستقام المباراة بينهم على ستاد مولاي عبد الله.

وفي نفس اليوم، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً يواجه نادي سياتل ساوندرز الأمــريكي الفائز من مواجهة الاهلي المصري وأوكلاند سيتي في الدور التمهيدي، حيث ستقام المباراة على ملعب طنجة.

مباراتي قبل النهائي

سينضم فلامنجو البرازيلي إلى البطولة في الدور نصف النهائي بصحبة ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، حيث سيقابل الأول الفائز من مباراة الوداد والهلال، والثاني سيلتقي بالفائز من مواجـــهة سياتل ساوندرز ضد المتأهل من الدور التمهيدي.

وستقام المباراة الأولى يوم 7 فبراير 2023، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت المملكة، على ملعب طنجة، فيما ستنطلق مواجهة ريال مدريد يوم الـ 8 فبراير 2023، في تمام الساعة العاشرة ايضًا على ستاد مولاي عبد الله.

تحديد المركز الثالث والنهائي

يوم الـ 11 فبراير 2023، ستقام مواجهتي تحديد المركزين الثالث والرابع، والنهائي، حيث ستقام الاولى بين الخاسران في مواجهتي نصف النهائي في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، على ستاد مولاي عبد الله.

وفي نفس اليوم، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، والتاسعة بتوقيت مصر، سيشهد ملعب طنجة بمدينة الرباط، نهائي كأس العالم للأندية بين الفـــريقين المــتأهلين من نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى