محليات

الشؤون الإسلامية في جازان تحتفي بذكرى يوم التأسيس وتطلق برنامج دولة التوحيد راية ورؤية

 

احتفى فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان صباح يوم أمس الثلاثاء غرة شهر شعبان ١٤٤٤ هجرية بحضور فضيلة المدير العام للفرع الشيخ أسامة بن زيد مدخلي بذكرى يوم التأسيس للمملكة .

وفي التفاصيل، بدأت فقرات الاحتفاء بقاعات المحاضرات بالفرع بآيات بينات من كتاب الله عز وجل ثم كلمة لفضيلة مدير عام الفرع الشيخ أسامة مدخلي تحدث فيها عن تاريخ الدولة السعودية التي قامت على يد الأمام محمد بن سعود بتحكيم شرع الله وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم وبناء دولة حضارية قوية استمرت مسيرتها العطرة إلى عهدنا الزاهر الذي نعيشه اليوم في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين حفظهما الله وأضاف المدخلي ثلاثة قرون من الإنجاز والدعوة والإرشاد ولازلنا على هذا النهج .
ثم تحدث فضيلة الشيخ محمد بن زيد مدخلي عن مسيرة عطاء ونماء للدولة السعودية على مدى ثلاثة قرون . ثم تلى عدد من الشعراء قصائد شعرية جسدت تاريخ السعودية العطر وتخلل ذلك عدد من العروض المرئية، وفي ختام الحفل كرم مدير عام الفرع المشاركين من الدعاة والشعراء وكذلك الجهات الداعمة.
ومن جهة أخرى دُشِّن البرنامج الدعوي ” دولة التوحيد راية ورؤية ” الذي أطلقه فرع الوزارة بمنطقة جازان ممثلاً بمركز الدعوة بمحافظة فيفاء , وبحضور سعادة المحافظ المهندس صالح بن علي القحطاني.
ويفتتح البرامج مساء اليوم الأربعاء بِمحاضرة ” دولة التوحيد المملكة العربية السعودية ” يُلقيها فضيلة المدير العام الشيخ الشيخ أسامة مدخلي بعد صلاة المغرب، كما تتواصل المحاضرات على مدى اسبوع وتتناول مواضيع ؛ التوكيد على مكانة المملكة العربية السعودية وجهود المملكة العربية السعودية في خدمة القرآن الكريم والسنة النبوية والدور الرائد للملكة العربية السعودية في نشر الوسطية والاعتدال ومقومات حب الوطن وأهمية اجتماع الكلمة ومسؤلية الأسرة في تعزيز قيم الانتماء والمواطنة .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى