اقتصاد

“البنك الإسلامي للتنمية” ينظم ورشة عمل منظمات المجتمع المدني

 

نظم البنك الإسلامي للتنمية أمس، بالتعاون مع صندوق التضامن الإسلامي للتنمية، ورشة عمل “منظمات المجتمع المدني في المملكة – برنامج تضامن” بمقر البنك بجدة.
وتناولت الورشة التعريف ببرنامج تمكين المنظمات غير الحكومية “تضامن” التابع للبنك الإسلامي للتنمية وصندوق التضامن الإسلامي للتنمية، من حيث أهدافه وكيفية الاستفادة من برامجه مثل: أكاديمية تضامن للتمويل الجماعي، ومسرَّع تضامن وأهدافه وكيفية التسجيل على منصة تضامن.
وجمعت الورشة العديد من منظمات المجتمع المدني العاملة في مجالات الصحة والتعليم والبحوث والأعمال الخيرية وتمكين الشباب والمرأة وتغير المناخ والطاقة والبيئة، وتنمية المجتمع والزراعة والتنمية الريفية.
وتضمنت الورشة حلقة نقاش حوارية ضمت ممثلين من البنك الاسلامي، وصندوق التضامن الإسلامي للتنمية، والمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي حول تحديات وفرص القطاع في المملكة.
واستعرض الرئيس التنفيذي لجمعية البر بجدة المهندس محي الدين بن يحيى حكمي، خلال الورشة عددا من قصص النجاح التي حققها الأيتام من أبناء الجمعيات الذين حصلوا على شهادات عليا من داخل المملكة أو فرص للابتعاث خارجها.
وسلط الضوء على الجهود المبذولة لرعاية الأيتام وخلق البيئة المحفزة لهم من خلال تقديم الرعاية التعليمية والاجتماعية والصحية والنفسية والتثقيفية والترفيهية، بما يساهم في بناء الشخصية المتكاملة لليتيم، وصولاً الى تمكينهم، واحتلال عدد منهم مناصب وظيفية مرموقة في العديد من منظمات المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى