محليات

«حرفيون 2» تسجل نجاحًا استثنائيًّا في استقطاب الزوار في القطيف.. تجاوز الـ 40 ألف زائر

لاتزال النسخة الثانية لفعاليات “حرفيون 2” في حديقة الناصرة بالقطيف، تسجل نجاحًا استثنائيًّا في استقطاب الزوار الذين يتوافدون بالآلاف يوميًا من داخل وخارج المحافظة ودول الجوار، وتجاوزت أعدادهم الـ40 ألف زائر.

وتشهد الفعاليات التي تحظى برعاية محافظ القطيف إبراهيم بن محمد الخريف، وبلدية القطيف وجمعية التنمية الأهلية بحلة محيش، ولليوم السابع على التوالي، حضور مئات العائلات، الذين يتوافدون بشكل كبير ولافت على كل الأركان التي تشارك فيها أكثر من 121 أسرة حرفية ومنتجة.

وتشكل الأركان فرصة للتعريف بجانب من تراث المحافظة وتاريخ بعض المهن والصناعات الحرفية التي تحاكي طرق الحياة قديمًا.

وتتنوع الأركان المشاركة بين الأعمال اليدوية والتراثية والمشغولات الحرفية والتطريز وصناعة البخور والعطور والبهارات، والإكسسوارات، وفن الطباعة، والرسم والفنون التشكيلية والمشغولات اليدوية والخوصيات، والمأكولات الشعبية، والعديد من المهن والحرف والصناعات اليدوية، إلى جانب فعاليات المسرح التي جذبت الأطفال والأسرة في أجواء مفتوحة وممتعة.

وتستقبل النسخة الرمضانية الثانية لفعاليات “حرفيون 2″، الزوار على أرض حديقة حي الناصرة، يوميًا من الساعة 8:00 مساءً وحتى الساعة 1:00 صباحًا، حتى يوم الثلاثاء 13 رمضان 1444هـ.

ويهدف مكتب الضمان الاجتماعي من هذه الفعاليات، إلى تسليط الضوء على الأسر المنتجة، التي قدمت نماذج مشرّفة ورائدة وجاذبة، وإبرازها وتمكينها ودعمها والسير بها إلى مكانها الصحيح في سوق المنافسة.

وأوضح مدير مكتب الضمان في القطيف حسين أبو السعود أن الفعاليات هذا العام شهدت توسعًا في استقبال الأسر المنتجة عبر استقطاب أكثر من 120 أسرة منتجة وحرفية، إلى جانب وجود مسرح تثقيفي، وأركان خاصة بالفنون بشتى أنواعها؛ التشكيلية والخط وغيرها، وقسم خاص بالمأكولات الشعبية.

صحيفة شفق الالكترونية المدينة : جدة الايميل : [email protected] الجوال : 0591401140

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى