صحة

اعتماد شهادة المدرب الصحي في تجمع الرياض الصحي الثاني من “التخصصات الصحية”


حصل تجمع الرياض الصحي الثاني على اعتماد الشهادة المهنية الاحترافية للمدرب الصحي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، كأول تجمع صحي في المملكة.
ويهدف البرنامج إلى إكساب المدربين مهارات التدريب واستراتيجيات تغيير السلوك، لتوجيه وإرشاد أفراد المجتمع وتحسين نمط حياتهم ومساعدتهم في التحكم في صحتهم بشكل أفضل، حيث يندرج البرنامج ضمن برامج نظام الرعاية الوقائية.

كما يساعد البرنامج على وصف كيفية تحسين نمط حياة أفراد المجتمع ومساعدتهم في التحكم في صحتهم بشكل أفضل من خلال نهج التدريب. إضافةً إلى أنه يهتم بوصف دور المدرب الصحي وعلاقته بالنموذج الحالي للرعاية الصحية، وتقييم عوامل الخطر والحالة الصحية العامة وجوانب العافية من خلال جلسات التدريب، وتدريب المشاركين على المفاهيم الرئيسية والنظريات الشائعة والنماذج في تغيير سلوك الأفراد لاعتماد السلوكات الصحية والحفاظ عليها، إضافةً إلى تدريب الأفراد على إدارة حالاتهم الصحية من خلال اللياقة البدنية والتمارين الرياضية، والتغذية، ومكافحة التبغ، وإدارة الإجهاد، والسيطرة على السكري، والسيطرة على الدهون، ومكافحة السمنة.

وتعتبر الشهادة المهنية الاحترافية المعتمدة للمدرب الصحي، تعزيزاً لمكانة تجمع الرياض الصحي الثاني كمرجعية رائدة في مجال التدريب الصحي في المملكة، حيث يعد هذا الاعتماد تأكيداً على تقديم خدمات صحية عالية الجودة.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى