جديد الاخبار

إنقاذ حياة ثلاثة توائم (خدج) في مدينة الملك سلمان الطبية في المدينة المنورة

الأحساء
زهير بن جمعه الغزال

أنقذت فرق طبية متخصصة ثلاثة مواليد، بعد ولادتهم في الأسبوع الثامن والعشرين، إذ قدمت لهم الرعاية الطبية اللازمة في مستشفى الولادة والأطفال في مدينة الملك سلمان الطبي في المدينة المنورة.
وأوضح تجمع المدينة المنورة الصحي أن الأم وضعت أطفالها الثلاثة في الأسبوع الثامن والعشرون ولادة طبيعية، حيثُ لم تتجاوز أوزانهم 800 جرام للطفل الواحد، وعلى الفور نقلتهم الفرق الطبية إلى العناية المركزة لحديثي الولادة، وتم وضعهم على جهاز التنفس الصناعي، وتغذيتهم عبر الوريد في الأيام الأولى.
وبين التجمع الصحي أنه تم وضع الأطفال الخدج تحت الرعاية الطبية المكثفة؛ حتى تحسنت حالتهم الصحية، واكتملت مراحل نموهم، وقد غادرت الطفلة الأولى بعد شهرين، فيما غادر الطفل الثاني المستشفى بعد شهرين ونصف ، وكلاهما بصحة جيدة، أما الطفل الثالث فاحتاجت حالته إلى تدخل جراحي في القلب بسبب وجود فتق أربي تكللت بالنجاح ولله الحمد وغادر المستشفى بعد ثلاثة أشهر ونصف بصحة جيدة ولله الحمد.
يذكر أن مستشفى الولادة والأطفال في مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية في المدينة المنورة أجرى 7383 عملية ولادة، أُنجب فيها 7507 مولوداً منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية شهر أغسطس المنصرم.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى