جديد الاخبار

تعاون إدارة التعليم والتجمع الصحي لفحص منسوبيها من التهاب الكبد الوبائي “ج”

 

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

نفذت إدارة تعليم المنطقة الشرقية بالتعاون مع التجمع الصحي بالمنطقة الشرقية برنامج التحليل السريع التهاب الكبد (ج) لمنسوبيها في المبنى الرئيس صباح امس الأحد .
وأكد مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية ،سعيد الباحص ، أن إدارتي الصحة المدرسية والطب الوقائي في التجمع الصحي تهدف إلى رفع مستوى التثقيف الصحي بمخاطر التهابات الكبد من خلال إجراء الفحص السريع لمنسوبي ومنسوبات إدارة التعليم بتوفير خدمة الفحص في مقر العمل للمشاركة في هذه المبادرة الهامة .
وأضاف الباحص ، أن إدارة التعليم تسعى بالتعاون مع التجمع الصحي للشمولية في رفع مستوى الطب الوقائي من خلال التعليم سواء من خلال كافة منسوبيها في الإدارة العامة أو مكاتب التعليم والمدارس وكذلك للطلاب والطالبات وأولياء الأمور لما تشكله كنسبة عالية من المجتمع المحلي .
ولفت إلى، إجراء الفحص المبكر والسريع يسهم بلا شك في الوصول إلى مستهدفات الطب الوقائي بناء مجتمع صحي سواء لالتهابات الكبد أو غيرها من الأمراض.
وبين الباحص ، أن عدد من المستفيدين من الفحص خلال الزيارة الأول تجاوز 84 موظف وموظفة .
من جهتها كشفت منسقة برنامج التهاب الكبد الوقائي بالطب الوقائي دكتوره هبه الخميس، عن طرق الوقاية وفقاً للبروتوكولات الصحية ومنها استخدام الحقن الطبية المأمونة في مراكز طبية متخصصة وعدم مشاركة أي ادوية أو حقن مع أي فرد آخر تحت أي ظرف وضمان مأمونية مناولة الأدوات الحادة والنفايات والتخلص منها وكذلك فحص الدم للمتبرع و المتبرع له للكشف عن فيروس الكبد الوبائي وتثقيف المرضى والمخالطين و الوقاية من التعرض للقطرات الدموية لأي شخص آخر .
وفي نهاية البرنامج تم تكريم القائمين على البرنامج من مديرة الشؤون الصحية المدرسية لبنه الدرباس

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى