أخبار دوليةصحة

المانيا : خبراء الصحة يدعون إلى حملة لجرعة معززة عاجلة

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

اقترحت (STIKO) اللجنة الاستشارية الألمانية للقاح  مؤقتًا أن كل شخص يزيد عمره عن 70 عامًا ، والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة ، والأشخاص في مرافق الرعاية ، والطاقم الطبي ، والأشخاص الذين تناولوا جرعة واحدة من لقاح Johnson & Johnson (المعروف أيضًا باسم Janssen ) يجب أن تحصل على جرعة Covid اإضافية هذا الخريف.

و نتيجة زيادة إصابات Covid-19 ، يقوم السياسيون والخبراء بحملات من أجل مزيد من الوعي – والمزيد من السرعة – حول إعطاء لقاحات معززة لكبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات موجودة سابق.

 

و قال رئيس مجموعة الأطباء فيرشوبوندالسيد ديرك هاينريش  ، إن هناك حاجة ملحة إلى التطعيمات المعززة للفئات الضعيفة.      وأضاف أن كل ولاية ألمانية تقترب من إعطاء اللقاحات بشكل مختلف –     لذلك هناك بعض التأخير في إعطاء اللقاحات.

دعا الخبير الصحي في الحزب الديمقراطي الاشتراكي كارل لوترباخ السلطات إلى بدء حملة لقاح معزز جديد.

وقال لصحف Funke-Mediengruppe:     “في ضوء العدد المتزايد للحالات – أيضًا بين كبار السن – من الضروري الآن إطلاق حملة تطعيم    جديدة لاستخدام اللقاحات المعززة في هذه الفئة العمرية”.

في جميع الحالات ، يجب إعطاء جرعة الزيادة بعد ستة أشهر على الأقل من آخر جرعة.

وفي الوقت نفسه ، يجب أن يُعرض على أولئك الذين تلقوا   لقاح جونسون آند جونسون جرعة واحدة جرعة ثانية من الرنا المرسال. قال STIKO   إن ذلك بسبب انخفاض فعالية اللقاح مع J&J ضد متغير Delta الأكثر قابلية للانتقال مقارنة باللقاحات الأخرى.

تلقى حوالي 3.2 مليون شخص في ألمانيا لقاح J&J.   يمكن تقديم اللقطة المعززة للأشخاص الذين خضعوا لـ J&J بعد أربعة  أسابيع من اللقطة الأولى.

على الرغم من أن الحكومة الألمانية قد نشرت   هذه النصيحة ، فقد تكون هناك بعض التغييرات في التوصيات النهائية التي لم يتم إصدارها بعد.

ماذا يقول الناس في ألمانيا أيضًا؟

كما دعت زعيمة الحزب اليساري  سوزان هينيغ ويلسو إلى  حملة تطعيم معززة أكثر فعالية. وقالت: “يجب الآن إطلاق اللقاحات الثالثة في أسرع وقت ممكن ، فالأرقام الحالية لكوفيد مخيفة”.

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

المصدر : thelocal

نور الدين احمد

أ/ نورالدين حسين ,كاتب محتوى ومحرر صحفي و مترجم صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : الأردن
الايميل : [email protected]
الجوال : 0962777460471

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى