منوعات

“نيسان” تزيد سرعة التحول نحو السيارات الكهربائية بإطلاق ثلاث فئات جديدة

 

نزار العلي (جدة) nezar1900@

أعلنت نسيان اليوم عن بد عمليات إنتاج ثلاث سيارات كهربائية جديدة في مصنعها في المملكة المتحدة. ويأتي الإعلان الجديد من نيسان ضمن سعيها المستمر في المضي قدماً نحو تحقيق رؤيتها لمستقبل خالٍ من الانبعاثات. كما كشفت نيسان أن مركز EV36Zero في سندرلاند “مشروع نيسان لإنتاج السيارات الكهربائية الأول من نوعه” سيتألف من ثلاث سيارات كهربائية وثلاثة مصانع عملاقة، باستثمار يصل إلى 3 مليارات جنيه إسترليني.
كما تؤكد نيسان على أن مشروعها الرائد لا يقتصر على إنتاج إصدارات كهربائية بالكامل من سيارات “كروس أوفر قشقاي” و”جوك” فحسب، بل تخطط ايضًا إلى البدء بإنتاج ثالث نسخة لها من السيارات الكهربائية في المملكة المتحدة، وقد وقع اختيارها على الجيل التالي من “نيسان ليف”، السيارة التي اشعلت شرارة صناعة السيارات الكهربائية.
اللافتُ للنظر هو أنه سيتم تشغيل كل من عمليات تصنيع السيارات والبطاريات بواسطة “الشبكة المصغرة” الخاصة بمشروع EV36Zero، والتي ستدمج مزارع الرياح والطاقة الشمسية في نيسان وستقوم بتوصيل الكهرباء المتجددة بنسبة 100٪ إلى نيسان والموردين المجاورين لها.
وبمناسبة الإعلان عن الخطط الجديدة، قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة نيسان، ماكوتو أوشيدا: “يعد تصنيع السيارات الكهربائية في صميم خططنا لتحقيق الحياد الكربوني. ومع إصدارنا نسخًا جديدة من السيارات الكهربائية ومن أشهر طرازات سيارات نيسان الأوروبية، فإننا نساهم في تسريع مسيرتنا نحو حقبة جديدة لكلٍ من نيسان وللصناعة ولعملائنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى