محليات

الأمير سعود الفيصل يكرّم أشرقت الراعي الرئيسي للملتقى العلمي لأبحاث الحج والعمرة

مرفت طيب - مكة المكرمة

كرّم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة أشرقت بصفتها راعي رئيسي للملتقى العلمي 23 لأبحاث الحج والعمرة والزيارة الذي نظمته جامعة أم القرى تحت شعار ( التميز الصحي في خدمة ضيوف الرحمن).
وشهد الملتقى الذي أقيم في المدينة المنورة يومي 14 و 15 من شهر فبراير الجاري تكريم ذراعي ” أشرقت ” وهما إكرام الضيف ورحلات ومنافع لمشاركتهما كرعاة ذهبيين للملتقى .
وشاركت ” أشرقت ” في الملتقى بتقديم مبادراتها الصحية التي طبقتها في موسم الحج الماضي كتجارب ناجحة وعلى رأسها مبادرة ذوي الاحتياجات الخاصة ، ومبادرة الكرسي الكهربائي ، ومبادرة الإسورة الطبية ، ومبادرة المرافق الصحي .
وقدمت ” أشرقت ” تأصيل علمي لمبادراتها الصحية التي تقدمها لحجاج بيت الله الحرام عبر ورشة عمل ألقتها د. وفاء بنت عبدالعزيز محضر مدير إدارة تجربة العميل بعنوان ” المبادرات الصحية لخدمة ضيوف الرحمن في شركات الطوافة – أشرقت أنموذجاً “.
وشددت الدكتورة وفاء خلال ورشة العمل على أن الخدمات الصحية النوعية رسالة أساسية تسعى الشركة من خلالها لتحقيق التميز في تقديم خدمات استشرافية لضيوف الرحمن تحقق تطلعاتهم وتواكب أهداف الرؤية” .
وشهد الجناح العديد من الزيارات لقيادات في مختلف القطاعات العلمية والخدمية العاملة في الحج ، حيث زار ” أشرقت ” معالي مدير جامعة أم القرى أ.د معدي آل مذهب ، بجانب وكيل معهد خادم الحرمين لأبحاث الحج والعمرة د. عبدالله باقاسي ، والرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بمكة المكرمة د.حاتم العمري .
وأثنى الزائرون على المبادرات الصحية التي قدمتها ” أشرقت ” ، مؤكدين على ضرورة تظافر الجهود بين الجهات العاملة في الحج لرفع جودك الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن .
من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة أ. محمد بن حسن معاجيني أن مشاركتهم جاءت رغبة في تجويد الخدمات المقدمة من الشركة والإستفادة من الأبحاث وورش العمل والندوات المقدمة في الملتقى لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام ” .
وأضاف معاجيني على أن رعايتهم للملتقى يأتي امتداداً لرعايتهم لملتقى ومعرض خدمات الحج والعمرة الذي نظمته وزارة الحج الشهر الماضي في مدينة جدة ، رغبة منها في دعم كل ما من شأنه الرقي بخدمات الحج والعمرة والعمل على رفع جودتها متسلحة بكفاءاتها الوطنية المميزة وخبرتها العريضة ومستفيدة من كل التقنيات الحديثة التي تسهم في تسهيل رحلة الحاج .
وفي ذات السياق أكد نائب رئيس مجلس الإدارة أ. موفق خوج على أن ” أشرقت ” تعمل على رفع كفاءة الخدمات بمايلبي تطلعات ضيوف الرحمن، مشدداً على أن تنافس الشركات في البرامج الصحية والثقافية يصب في مصلحة الحاج.
وأضاف :” حرصنا في الملتقى على تقديم نماذج التميز الصحي في رعاية الحجاج وشاركنا مع زوارنا محتوى إثرائي معرفي وتجارب ملهمة نحو الإرتقاء بخدمة ضيوف الرحمن بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030 “.
وكان الملتقى الذي اختتم مؤخرا قد سجل حضورًا مميَّزًا من الزَّائرين والمستفيدين، وعرضًا لأكثر من 110 أبحاث علميَّة وأوراق عمل، و 13 ورشة عمل، و 10 جلسات علمية؛ بمشاركة 40 جهة متخصِّصة في في خدمة ضيوف الرَّحمن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى