أخبار دولية

هبوط اضطراري لطائرة «بوينغ» بعد سقوط غطاء محركها

قامت طائرة بوينغ 737-800 بهبوط اضطراري يوم الأحد بعد أن أبلغ الطاقم عن سقوط غطاء المحرك واصطدامه بجناح الطائرة خلال الإقلاع من مطار دنفر الدولي في ولاية كولورادو الأميركية، وفق السلطات.

ومن جانبها، قالت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية في بيان إن الرحلة رقم 3695 التابعة لخطوط ساوث ويست الجوية عادت بسلام إلى مطار دنفر الدولي في نحو الساعة 8:15 صباحا بالتوقيت المحلي (15:15 بتوقيت غرينتش) يوم الأحد بعد الحادث.

وأفادت بأن الطائرة كانت تتجه إلى مطار ويليام بي هوبي في هيوستن، مشيرة إلى أن إدارة الطيران الفيدرالية ستحقق في الحادث.

ومن جهتها، أفادت خطوط ساوث ويست الجوية في بيان بأن الطائرة هبطت بسلام بعد تعرضها لمشكلة ميكانيكية.

وقالت «وصل الركاب إلى مطار ويليام بي هوبي في هيوستن على متن طائرة أخرى، بعد نحو 3 ساعات من الموعد المحدد»، مضيفة أن فريق الصيانة في ساوث ويست سيقوم بفحص الطائرة.

وقام راكب على متن الطائرة بنشر مقطع فيديو لحطام يتطاير من الطائرة أثناء هبوطها على مدرج مطار دنفر الدولي، حسبما أفادت محطة تلفزيون ((كيه يو إس إيه)).

كما أفاد تقرير المحطة التلفزيونية بأن صورة منشورة بعد هبوط الطائرة بأمان تظهر قطعا كبيرة مفقودة من المحرك الأيمن للطائرة.

ومن تسجيلات مراقبة الحركة الجوية لـLiveATC.net، قال طيار تابع لخطوط ساوث ويست الجوية لمراقب الحركة الجوية بمطار دنفر الدولي «نحن لا نرى ما حدث من غرفة القيادة، هذا ما أخبرنا به الطاقم في الخلف. فإن محركنا يبدو سليما، لكن تعرضنا لأضرار هيكلية» وفق التقرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى