محليات

“سنوات الجوف ذكريات جيل ” ندوة ثقافية بمركز السديري الثقافي بالجوف

نظم ⁧‫مركز عبدالرحمن السديري الثقافي‬⁩ بالجوف أمس ندوة ثقافية، لمناقشة كتاب “سنوات الجوف ذكريات جيل” لمؤلفه معالي الدكتور عبدالواحد بن خالد الحميد،ضمن البرنامج الشهري “ملتقى القراءة” بالجوف الهادف لتعزيز قيمة القراءة، ورفدها بتجارب عدد من المؤلفين. وحضور عددٍ من أعضاء الملتقى والمهتمين والمهتمات بالشأن الثقافي والأدبي في المنطقة.

وناقشت الندوة التي كان ضيفها مؤلف الكتاب الدكتور عبدالواحد الحميد وإدارها الإعلامي محمد الرويلي عدد من المحاور ،حيث تحدث ضيف اللقاء عن تفاصيل الحياة البسيطة في مدينة سكاكا بمنطقة الجوف شمال المملكة في فترة زمنية محددة، وأفكار سكان هذه المدينة الصغيرة ومواقفهم تجاه الأحداث العربية الكبرى ، بالإضافة إلى الحديث عن مسيرته خلال حياته العلمية واستعادته ذكريات الطفولة والشباب في منطقة الجوف أواسط الخمسينيات الميلادية من القرن العشرين.

كما تحدث الدكتور الحميد عن تلك الزمان منذ نشئتة بمسقط رأسة سكاكا وماهي إلا بلدة صغيرة ، تغفو على ماضيها التليد الذي تشهد به آثارها القديمة مثل بئر سيسرا وموقع الرجاجيل ،وقلعة زعبل ،وغير بعيدة منها بلدة دومة الجندل ذات الآثار العريقة مثل قصر مارد، ومسجد عمر بن الخطاب، وفي ختام الندوة علّق الحميد على مداخلات أسئلة الحضور التي تناولت جوانب وفصُول الكتاب،إضافةً إلى تكريم ضيف الندوة .

ووقع المؤلف الدكتور عبد الواحد الحميد العشرات من نسخ الكتاب، للمهتمين ،والقراء والمثقفين ،والأدباء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى