محليات

نادي الفجيرة العلمي يحرز المركز الثالث في البطولة العربية للربوت والذكاء الاصطناعي بالاردن

 

اقتنص فريق نادي الفجيره العلمي الامارات جائزة المركز الثالث في فئة الشباب ضمن ٢١ فريق مشارك وعدد 400 مشارك من الدول العربية وذلك في حفل ختام البطولة العربية للربوت والذكاء الاصطناعي بنسختها الخامسه عشر في العاصمة الاردنية عمان.

جاء التكريم في اليوم الختامي للبطولة في حفل بأجواء حماسية وفرق شعبيه وعرض فقره ثقافية عن كل دوله وعرض فيديو تتضمن جميع مراحل المسابقات اثناء البطولة .
وقال سعادة الدكتور سيف المعيلي رئيس الوفد المشارك في البطولة ان هذا الإنجاز يضاف الى سلسلة انجازات منتسبي النادي في المحافل والبطولات الإقليمية والتي تعتبر فرصة الاحتكاك بالمبتكرين من مختلف الدول والتنافس معهم والتي تعتبر إضافة مميزة لمهارات الشباب وقدراتهم العلمية مما يعود بشكل ايجابي على ثقافتهم وابتكاراتهم المستقبلية. وتعرفهم على طرق والنقاط المهم التركيز عليها في نتائج التحكيم للمشاركات القادمة .
وأضاف المعيلي شهدت البطولة تنافس قوي من الفرق المشاركة ، وتميزت مشاركة النادي بإبتكار روبوت إطفاء الحريق الآلي والذي يتضمن أفكار جديدة تتمع بتقنيات الذكاء الاصطناعي.
ومع ختام الحفل قدم المعيلي درع النادي التذكاري للجمعية العربية للروبوت تسلمه منه مهندس دكتور إسماعيل ياسين رئيس الجمعية .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى