محليات

أمانة الشرقية تصدر 620 شهادة امتثال المباني بالخبر

عيسى المزمومي ـ شفق _ الشرقية

استمرارا لجهود أمانة المنطقة الشرقية في تحسين المشهد الحضري، وإيمانها بضرورة الحد من التشوه البصري، أصدرت بلدية محافظة الخبر خلال الـ 3 أشهر الماضية، 620 شهادة امتثال للمباني القائمة والجديدة؛ وهدفها برقي العمران إلى أبهى صورة، وتحقيق حياة كريمة للمواطن، وإضفاء روح البهجة في أرجاء المنطقة.
وقالت بأنها أشعرت 2500 مبنى- بضرورة استخراج “شهادة امتثال”، لافتة الى إيمانها بوعي المواطن بالأثر الفعال للتحسين البصري.
ونوهت الى انتهاء حملتها الإعلامية الأولى، وبدء حملتها الثانية على نطاق واسع، عبر الشاشات ووسائل التواصل الاجتماعي في منصة “أكس” وباقي المنصات؛ لتوعية المواطن بضرورة إصدار شهادة امتثال للحفاظ على تحضر المجتمع والنهوض به إلى أرقى مظاهر الرقي الحضاري.
الجدير بالذكر أن استخراج شهادة امتثال المباني أمر إلزامي على جميع ملاك المباني في المناطق المستهدفة وأن عدم إصدارها قد يعرض المبنى المخالف للمساءلة.
وتسعى بلدية الخبر لأداء دورها المنوط بها لتحقيق أهداف وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، نحو ضرورة تحسين جودة الحياة في مدن المملكة والارتقاء بالمواطن إلى الحياة الكريمة والسعادة المنشودة، والوصول بالمظهر العام إلى المثال النموذجي الذي تأمله الدولة والمواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى