أخبار المجتمعالثقافية

خالتي مريم .. د .ضيف الله مهدي

خالتي مريم هي البنت الثانية لجدي حسن بن رشيد وهي ولدت بعد أمي صالحة .
وقد أنجب جدي حسن بن رشيد بن علي بن محمد بن مهدي : ضيف الله وصالحة أمي ومريم ورشيد .. وتوفي وهو في ريعان الشباب، وتوفي خالي رشيد وهو طفلا ، ولم يبق من نسل جدي الآن إلا خالي ضيف الله بن حسن مهدي .
خالتي هي أمي الثانية فقد قامت بنا أيام مرض أمي في كثير من الأيام .. وكانت أيضا أما لي عندما كنت طالبا في مدرسة بيّش الابتدائية بمبنى الشيخ جِبْرِيل جندلي ، فبيتها قريب من المدرسة . فكل ما أحتاجه كنت أذهب إليها حتى زوجها الوالد أحمد بن يحيى هملان يرحمه الله يذهب معي للمدرسة بدلا من والدي يرحمه الله الذي كان يعمل في البلاد الزارعة معظم الأيام ولا يعود للبيت إلا بعد صلاة العشاء متأخرا .. فهي أمي بحق وحقيقي والخالة أم . خالتي مريم لها أيادي بيضاء على الكثير من المحتاجين والمعوزين ، ولها تواصل دائم مع جيرانها وتعامل أكثر من رائع . في عيد الأضحى من كل عام يجتمع كل جاراتها عندها في الليل لعمل المحشوش فهي التي تقدر تضبطه ، وكنت أرى أطفال جيرانها يحملون إليها لحمهم في الصحون والقدور من بعد صلاة الظهر . تحمل قلبا لا يغضب ولا يحمل كرها ولا حقدا لأحد . ماتت ولا أظن أي جارة في قلبها مثقال ذرة من زعل عليها .. وهي تواصل كل أهلها وتزورهم حتى وهي لا تستطيع الحركة إلا بواسطة الكرسي !!
كما أنها تحضر مناسباتهم كلها ولا تتأخر أبدا .. رحمك الله وجعلك من أهل الجنة يا خالتي وأمي : مريم بنت حسن بن رشيد بن علي بن محمد بن مهدي بن عقيل بن علي بن عبد الكريم بن حمد بن سلطان بن علي بن أحمد بن شعلان بن أحمد بن الحسن بن سالم بن علي بن أحمد بن محمد بن الحسن بن صلاح بن شكر بن جعفر بن الحسين العابد الشبيه بن نعمة الصغرى بن علي بن فليتة بن الحسين بن يوسف بن نعمة الكبرى بن علي الأزرق بن داود المحمود بن سليمان بن عبدالله الرضا الشيخ الصالح بن موسى الجون بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن المثنى بن الحسن السّبط ريحانة رسول الله صلى الله عليه وسلم بن أمير المؤمنين علي بن ابي طالب رضى الله عنه.

د. ضيف الله مهدي

مستشار تربوي ونفسي وأسري واجتماعي - عضـو مشارك بـ صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0501963560

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى