محليات

“الإسعاف الجوي” يباشر حالة مرضية على ارتفاع 3,000 قدم في الجبل الأسود بمنطقة جازان

جازان - عبدالله عكور

 

تأكيداً على الإمكانات الكبيرة لهيئة الهلال الأحمر السعودي، وجهودها في سرعة الاستجابة والتعامل مع الحالات الطارئة، خصوصا في الأماكن الوعرة والمواقع المرتفعة والنائية، التي تتطلب سرعة الوصول إليها لتقديم الخدمة الإسعافية، فقد باشر الإسعاف الجوي لهيئة الهلال الأحمر في منطقة جازان، حالة مرضية على ارتفاع 3,000 قدم في الجبل الأسود بمحافظة الريث.

وفي التفاصيل، فقد تلقى فرع الهيئة بلاغاً على الرقم (997) من مواطن يفيد بوجود حالة مرضية في مركز الجبل الأسود التابع لمحافظة الريث يتطلب انتقال الإسعاف إليها وتقديم الرعاية الصحية العاجلة لها.

وعند تلقي المعلومة من المبلّغ، اتضح أن موقع الحالة على ارتفاع 3000 قدم، ونظراً لوعورة الموقع، فقد تم توجيه الإسعاف الجوي لمباشرة الحالة، وتم الانتقال للموقع، وتقديم الخدمة الإسعافية لها ونقلها إلى مستشفى الأمير محمد بن ناصر.

وتأتي خدمة الإسعاف الجوي من ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030، لما له من أثر في تسهيل وسرعة الحصول على الرعاية الطبية الطارئة، والحفاظ على روح وصحة الإنسان في كل بقعة من هذا الوطن الغالي.

كما تدعو الهيئة إلى التعاون والتواصل مع الهلال الأحمر عبر تطبيق “أسعفني” أو الاتصال المباشر بالرقم 997 عند حدوث أي طارئ، لضمان الاستجابة الفورية وتقديم الدعم اللازم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى