محليات

هيئة الهلال الأحمر السعودي تنفذ دورة نسائية للإسعافات الأولية بمحافظة حوطة بني تميم

منال القحطاني _ حوطة بني تميم

نفذت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة حوطة بني تميم بتاريخ ١٥ ربيع الثاني ١٤٤٦هـ الموافق لـ ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤ م دورة نسائية بعنوان( الإسعافات الأولية ) تحت شعار (سفير الحياة).

وذلك ضمن أهداف البرنامج التدريبي ( متأهب ) الذي يهدف إلى رفع مستوى التوعية والوعي الصحي المجتمعي ومهارة وثقافة الإسعافات الأولية في المجتمع السعودي.

وكانت الدورة بمقر المركز الرئيسي حيث أشتملت على المحاور التالية:

المهارات الأساسية التي يجب التعرف عليها في المواقف الطارئة والحوادث بمختلف أنواعها وكيفية تقييمها وماهي التصرفات والإجراءات والقدرات التي يجب أن نقدمها للمصاب وكيفية التعامل معها بمختلف أنواعها لمواجهة حالات الطوارئ المختلفة وأيضا على أهمية أكتساب المعلومات التي تمكن الجميع بمساعدة المصابين لمنع حدوث الوفاة لاسمح الله أو المضاعفات وليس للقيام بدور بديل للطبيب المختص.

كما شهدت الدورة تطبيقات عملية على الدمى والمتدربات المتطوعات في كيفية عمل الضغطات الصدرية الـ CBRً وكيفية تقديمها للمصاب سواء كان بالغاً أو طفلاً أو رضيع وكيفية التعامل مع الغصات.

وفي ختام الدورة تحصل كل متدربة على شهادة معتمدة من الهيئة عن طريق ( منصة متأهب )ويمكن الحصول عليها للمهتمين من خلال التسجيل في الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة وتم تقديم الشكر والعرفان لأعضاء الهيئة لما يقدمونه من جهود ملموسة في خدمة الوطن ونشر ثقافة الوعي للإسعافات الأولية وفق رؤية ٢٠٣٠ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى