حوادث

“الداخلية” تنفذ حكم القصاص في متهمَين بقتل مواطنَين في جدة

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم (الثلاثاء)، بياناً بشأن تنفيذ حُكم القـتل قصـاصاً بأحد الجناة في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.

وذكرت أن الفلسطيني هيثم صبح محمد الهسي أقدم على قـتل المواطن عيدان بن محمد بن حسن الزهراني، وذلك بضـربه على وجهه بقبضة يده بعد أن لفّ عليها سلسلة حديد وضـربه بمفتاح عجل سيارة مما أدى لـوفاته.

وأضافت أن سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحُكم عليه بالقـتل قـصاصاً، وتأجيل تنفيذه حتى بلوغ ورشد القاصرين من ورثة القتـيل ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص.

وأشارت إلى أن الحكم أُيد من مرجعه، ثم ألحق بصك الحُكم بثبوت بلوغ ورشد القاصرين من الورثة ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القـصاص من الجاني، وأُيد ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه بحق الجاني المذكور، وتم تنفيذ حُكم القـتل قصـاصاً بالجاني اليوم بمحافظة جدة.

 كما نفذت الوزارة حُكم القـتل قصـاصاً في جانٍ آخر في محافظة جدة، وهو المصري إبراهيم سيد إبراهيم منصور الذي أقدم على قتـل المواطن عبدالله بن محمد بن محمد علي خان، وذلك بطـعنه بأداة حـادة مما أدى إلى وفـاته، بسبب خلاف بينهما.

وأضافت الوزارة أن سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية، صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحُكم بقتله قصاصاً، وأُيّد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا،ً وأُيّد من مرجعه بحق الجاني المذكور، وتم تنفيذ حُكم القـتل قصـاصاً بالجاني اليوم في جدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى