الثقافيةمقالات

العلاج بالماء والسوائل الحلقة (٦) والأخيرة .. د . ضيف الله مهدي

7ـ النوع السابع ــ الماء المشحون بطاقة مغناطيسية :
ويسمى العلاج بالمغناطيس Magneto therapy : ويتم بوضع الماء النظيف في إناء ، ويثبت على جاذبية عدد 2 قرص مغناطيس بحيث يكون القطب الشمالي لأحدهما في اتجاه القطب الجنوبي للآخر ، ويترك مدة من 8 ــ 12 ساعة ، فيسري خلاله الفيض المغناطيسي ( وهو المصطلح المناظر للتيار في الدوائر الكهربائية ) فتكتسب جزيئات الماء خواصا مغناطيسية ويصبح ممغنطا .
والماء الممغنط له تأثير قوي على أمراض الجسم عندما يتم تناوله داخليا بانتظام لمدة من الزمن . وثبت من نتائج التجارب والعلاجات التي تمت أن الأصحاء يُمكنهم استعمال الماء الممغنط لتحسين الهضم ، وإزالة الضعف والتعب نتيجة الأنشطة اليومية. كما أثبتت الخبرة الناتجة عن التجارب التي استغرقت مددا زمنية طويلة بأن الماء الممغنط يُساعد في جميع الحالات المرضية تقريبا بما فيها علاج الأمراض الميئوس من شفائها ، كالسرطان ، وخصوصا في حالات الجهاز الهضمي ، والجهاز العصبي ، والجهاز البولي ، علاوة على انه اقتصادي وآمن وبسيط ، وكل ما يحتاجه الإنسان لتحضيره منزليا هو المغناطيس .
8 ـ النوع الثامن ــ الماء المشحون بطاقة الضوء :
ويكون ذلك بتعريض الماء لطاقة كبيرة من الضوء القوي البارد ، مثل : النيون ، فإن فوتونات الضوء تعمل على تغيير خواص الماء وتجعلها محرضة لتفاعلات الخلية ، وبالتالي تعمل على تنشيط الأعضاء المريضة ، أو الجسم الخامل . وأفضل مثال على قدرة الضوء في التفاعل والتأثير على أجسامنا هو : ضوء القمر الذي يزيد وينقص نتيجة ( حركة الأرض الإهليلجية أثناء الدوران حول الشمس ) 0 فعندما يكتمل ضوء القمر يجذب إليه جميع السوائل الموجودة على سطح الأرض بما فيها السوائل الموجودة في جسم الإنسان ، كالدم والليمف والنخاع ، وعند تمامه يجذب إليه اليابسة بمقدار يتراوح من 20 ــ 30 سنتيمترا في المنطقة المواجهة له ، كما يجذب مياه البحار والمحيطات ، فيبلغ معدل ارتفاع مياه المحيط الهادي من 15 ــ 17مترا .
9ـ النوع التاسع ــ الماء المشحون بطاقة طبيعية :
مثل : ماء العيون الكبريتية بحلوان ، ومياه العيون الساخنة على ساحل البحر الأحمر ، وعيون المشافي المشهورة في العالم . وقد اكتسبت خواصها العالية الطاقة من الطبيعية. وأهم أنواعها : المياه المعدنية التي تقع في أحضان جبال ذات طبيعة مغناطيسية ، أو ذات طبيعية كيميائية خاصة ، أو ذات درجة حرارة مرتفعة نسبيا .
ونجد أن العلاج بالماء المشحون بطاقة طبيعية قد ورد في القرآن الكريم في قوله تعالى : { واذكر عبدنا أيوب إذ نادى ربه أني مسني الشيطان بنصب وعذاب () اركض برجلك هذا مغتسل بارد وشراب } .
ومن سفر الملوك الثاني في التوراة ما نصه : ” فأرسل إليه أليشع رسولا يقول : اذهب واغتسل سبع مرات في الأُردن فيرجع لحمك إليك وتطهر ” .
ومن سفر حزقيال ما نصه : ” لأن هذه المياه تأتي إلى هناك فتشفي ويحيا كل ما يأتي النهر إليه ” .
10ـ النوع العاشر ــ شحن بعض السوائل بالطاقة العلاجية :
قد يتم تحميل بعض السوائل الأخرى مثل : العسل ، أو زيت الزيتون ، أو زيت حبة البركة بالطاقة ، وذلك بإحدى الطرق التي ذكرتها سلفا مع الماء ، لما لتلك السوائل من خواص علاجية متميزة .
وقد نستفيد بإضافة مقدار ملعقة من العسل على كوب ماء ، ويتم خلطه جيدا ، فنحصل على الخواص العلاجية لكوب من العسل ؛ لأن جزيئات الماء تُعيد تشكيل نفسها بخواص المادة الجديدة التي أضيفت إليها .. وهكذ.

د. ضيف الله مهدي

مستشار تربوي ونفسي وأسري واجتماعي - عضـو مشارك بـ صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0501963560

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى