الثقافيةمقالات

إلى حبيبتي .. د .ضيف الله مهدي

أمتد لسان يدي قليلا ، وأعجبته الصحيفة فسال لعابه عليها فصار يترنم لحبيبته :
حبيبتي أكتب إليك والعنادل تغني ، والكروان يصدح والزرياب يطرب والنرجس مال على الأغصان يمين وشمال والسماء تمطر مسكا وعنبرا ،وطيبا وعطرا ، وأخرجت البحار اللؤلؤ والمرجان ، والجبال أنارت قممها بكل نور ساطع جذاب ..
قلت : سلام عليك أبعثه إليك من عروس الوادي الأخضر ( مدينة الحسن والجمال ) بيش ، سلام من على ضفاف الوادي الأخضر العملاق ، سلام من على الكثبان الرملية في الشواطئ الذهبية ، سلام أبعثه من جزر غراب ، وثيران ، ورقبين ، سلام من قاع الصبايا وقاع الذهب ، من المنقورية والراحة والمزقور ، من المطعن ومسلية ، من الكدرة والحلل والشريعة والغريف من السلامتين والعالية والدهناء من العبادلة ومدبدب والمنزالة من الفطيحة والحقو من دولة والرزنة والقاهرة والخلاوية وأم الدفين ..
سلام أبعثه إليك معطرا بكل الحب ومعانيه ، أهدافه ومغازيه ، أحلامه وأمانيه ، أناشيده وكلماته وألحانه وموسيقاه وأغانيه ، محملا بالفل والكاذي والمخضارة والبعيثران ، والشيح والواله والسكب والشار والنعثة والريحان وكل ورود وعطور جازان ومعها مسواك البشام .
يا أجمل من الجمال ، ومن هبوب رياح الشمال وحمام الطوال ، وجزر المرجان ولؤلؤ جزرفرسان . أيتها الجميلة كجمال البدر إذا اكتمل والطفل إذا اكتحل والزرع إذا أثمروالورد إذا أزهر والنهار إذا أدبر والليل إذا أقبل .
أيتها الجميلة كجمال جبل فيفا عند شروق الشمس ، والليل إذا عسعس والصبح إذا تنفس .. يا أجمل من أحلام الأمس ، ومن المناجاة والهمس والدندنة واللمس ، ومن قاع الصبايا وقاع الذهب ونسائم الغبش ، ومن جبال الحشر وقت الغلس ، ومن وادي لجب إذا احتجبت الشمس .
أيتها الجميلة كجمال الوادي العملاق ( بيش ) إذا فاض ومن مياه سمرة السمار ، ومن قوز الجعافرة عند الغروب وعقب نزول المطر في هروب ومن عروج صبيا عند الهبوب .
يا أجمل من فل ردايم أبو عريش .. ومن شاطيء الشقيق في فصل الربيع ، وعيبان إذا ازدحم البيع .. يا أجمل من نسيم العارضة والحرّث وأغصان رملان والوادي والحوذان والشيح والريحان والبحر والغزلان ..

د. ضيف الله مهدي

مستشار تربوي ونفسي وأسري واجتماعي - عضـو مشارك بـ صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0501963560

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى